نصائح للأزواج في زمن كورونا خلال فترة منع الخروج من المنازل

نصائح للأزواج في زمن كورونا خلال فترة منع الخروج من المنازل

الوطن اليوم – وكالات

وجهت كبيرة الأطباء في إسكتلندا دعوة للأزواج لـ”عدم التفكير في الحمل والإنجاب حاليا”، ليتسنى للكوادر الطبية التركيز على مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت الطبيبة كاثرين كالديروود خلال مؤتمر صحفي عقدته مع رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورجن، إنه “يجب على الناس الآن التفكير في الوقت المناسب لإنجاب الأطفال”.

وأوضحت كالديروود خلال الإحاطة الإعلامية اليومية التي تقدمها الحكومة الإسكتلندية بشأن آخر تطورات “كوفيد-19″، أن النساء الحوامل سيحصلن على نفس المستوى من الرعاية الصحية كما كان الوضع قبل جائحة كورونا.

لكنها شددت على أن تفشي المرض “سيستمر لبعض الوقت”، لافتة إلى أن هناك ضغطا كبيرا على خدمات الطوارئ في البلاد للعلاج مرضى الفيروس.

ومن الضروري أن يحرص الأزواج على توفير بيئة صحية للأطفال حديثي الولادة، وهو أمر صعب في الوقت الحالي، في ظل تفشي وباء كورونا.

ونوهت كبيرة الأطباء في إسكتلندا إلى أنه وبحسب الإحصائيات، فإن هناك حوالي 50 في المائة من حالات الحمل عادة ما يكون غير مخطط لها مسبقا، وبالتالي يجب مراعاة هذا الأمر في هذه الظروف الصعبة، بحسب ما ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية.

وفي لقطة قد تكون طريفة، ولدى سؤال رئيسة الوزراء فيما إذا كانت تتوقع أن تزداد حالات الحمل جراء التزام الناس بيوتهم، لم تجد بدا سوى إحالة ذلك الاستفسار إلى كالديروود، التي أجابت: “بصفتي استشارية أمراض نسائية وتوليد، فيمكنني القول أن حالات الإنجاب تزداد بعد تسعة أشهر من عيد الحب، لذلك علينا أن نعيد تفكيرنا وحساباتنا فيما يتعلق بهذا الأمر”.

وأشارت إلى أن الخطير في الأمر هو أن عمليات الولادة تندرج ضمن خدمات الطوارئ ولا يمكن تأجيلها مثل العديد من العمليات، مما يزيد الضغط على المستشفيات في هذه الأوقات القاسية.

وأردفت: “لهذا أقترح أن نتحدث مع الجمهور بشأن ضرورة منع الحمل حاليا”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن