نصائح يجب اتباعها لاستقبال الضيوف في زمن الكورونا

نصائح يجب اتباعها لاستقبال الضيوف في زمن الكورونا

الوطن اليوم – وكالات: في الوقت الذي أًصبح علينا التعايش فيه مع فيروس كورونا المستجد لفترة من الوقت لحين الوصول لعلاج فعال أو لقاح ضده، يجب علينا جميعاً اتباع الإجراءات الوقائية لتجنب العدوى في جميع ممارساتنا اليومية.

فإذا كنت ترغب في استقبال الضيوف في ظل استمرار انتشار الفيروس، فيجب عليك اتباع عدد من الإرشادات الضرورية للحفاظ على صحتك وصحتهم.

نصائح عند استقبال الضيوف بمنزلك:-

– عليك التفكير ملياً وإعادة النظر في فكرة التجمع واستضافة أي فرد داخل منزلك، خاصة في حال كنت تعيش مع أشخاص يرتفع لديهم خطر الإصابة لقلة مناعتهم.

– حاول تقييم صحة ضيوفك قبل التخطيط لهذا التجمع في منزلك ومعرفة حالتهم الصحية وما إذا كان يعانون أي أعراض من ضيق التنفس أو السعال أو الحمى.

– اطلب من أي شخص يعاني من أي هذه الأعراض البقاء في منزله؛ حفاظاً على سلامتك وسلامة الآخرين.

– حافظ على ارتداء الكمامة وطلب ذلك من الضيوف أيضاً، مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي خلال هذا التجمع المنزلي.

– لابد أن يقوم الضيوف عند دخولهم للمنزل بغسل أيديهم جيداً بالماء والصابون، كما يُنصح بتوفير مناديل ورقية لهم لتجفيف اليد أو مناشف تُستخدم مرة واحدة فقط.

– إذا كان يتوفر لديك بالمنزل أكثر من حمام، فعليك تخصيص أحدهم للضيوف ولا تستخدمه أنت وأسرتك لتجنب انتقال أي عدوى محتملة لكم.

– ينبغي أيضاً على الضيوف إحضار أدوات التعقيم الخاصة بهم مثل المناديل المطهرة التي يمكنهم استخدامها قبل ملامسة أي سطح وبعدها خاصة داخل المرحاض.

– عليك أيضاً إبعاد جميع المتعلقات والأغراض الشخصية بك بعيداً لتجنب تلوثها من أي شخص يحتمل حمله للعدوى، مثل المناشف وفرش الأسنان.

– حاول تقليل مدة الزيارة قدر الإمكان، حتى تقلل من إمكانية لمس الأشياء داخل منزلك، سواء بالحمام أو خارجه.

– عليك تنظيف المكان جيداً بعد مغادرة الضيوف وتعقيم جميع الأسطح، سواء الأبواب أو المقابض أو الحمام وأي سطح قد يكون تم ملامسته.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن