نصر الله: نمتلك صواريخ ايرانية تطال كل “اسرائيل ” وسنرد في اي وقت على اعتداءات العدو على سوريا

حزب الله

الوطن اليوم / وكالات

أعلن الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في مقابلة تلفزيونية مساء الخميس ان حزبه يمتلك منذ العام 2006 صواريخ ايرانية من طراز فاتح-110 التي يمكن ان تطال كل مناطق اسرائيل.

وقال نصرالله  في مقابلة مع تلفزيون “الميادين” تبث مساء الخميس ردا على سؤال عما اذا كان حزبه يمتلك صواريخ فاتح-110 التي يزيد مداها عن 200 كلم ان حزبه يمتلك هذا الطراز “منذ العام 2006″.

وأعلن نصر الله أن الغارات الإسرائيلية على أهداف عدة في سوريا خلال السنوات الأخيرة، هي “استهداف لمحور المقاومة”، والرد عليها “أمر مفتوح” و”قد يحصل في أي وقت”.

وأكد نصر الله جهوزية حزبه لمواجهة أي حرب إسرائيلية محتملة في لبنان، مشيرا إلى أن الحزب يملك “كل أنواع الأسلحة”. وتابع “نحن الآن أقوى من أي وقت مضى كمقاومة”.

وقال نصر الله ، إن “القصف المتكرر الذي حصل على أهداف متنوعة في سوريا هو خرق كبير، ونحن نعتبر أن ضرب أي أهداف في سوريا هو استهداف لكل محور المقاومة، وليس فقط استهدافا لسوريا”.

وردا على سؤال عما إذا كان “محور المقاومة” هذا المؤلف من إيران وسوريا وإيران، “يمكنه أن يتخذ قراراً بالرد”، قال إن “أحدا لم يقدم التزاما بأن الاعتداءات على سوريا ستبقى من دون رد، هذا حق محور المقاومة وليس حق سوريا فقط”. وتابع “لكن متى يمارس هذا الحق؟ هذا خاضع لمعايير ستؤخذ بالاعتبار”.

وبثت قناة “الميادين” التي تتخذ من بيروت مقرا في نشراتها الإخبارية خلال النهار مقتطفات من هذه المقابلة المسجلة التي ستبث كاملة اعتبارا من الساعة 18 بتوقيت غرينتش.

ونفذ الجيش الإسرائيلي غارات جوية على مواقع في سوريا منذ بداية الأزمة في مارس 2011، لم تعترف بها كلها إسرائيل، وكان آخرها في ديسمبر قرب دمشق، واستهدفت، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان مخازن أسلحة. وقصف سلاح الجو الاسرائيلي خصوصا أسلحة موجهة إلى حزب الله في مواقع مختلفة من سوريا.

ويقاتل حزب الله إلى جانب قوات النظام السوري في مواجهة فصائل المعارضة المسلحة في مناطق عدة.

وخاض حزب الله والجيش الإسرائيلي حرباً طاحنة في صيف 2006 أحدثت دمارا هائلا في لبنان وأوقعت 1200 قتيل في الجانب اللبناني و160 في الجانب الإسرائيلي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن