هاتريك ميسي يقود برشلونة لاكتساح إسبانيول والانفراد بصدارة الدوري الاسباني

ليونيل ميسي

 

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة للانفراد بصدارة الدوري الإسباني بعد أن سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) خلال الفوز الكاسح على إسبانيول 5/صفر، اليوم السبت، في المرحلة الثالثة من المسابقة.

وعلى ملعب كامب نو تقمص ميسي دور البطولة وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) لبرشلونة في الدقائق 25 و35 و67 وتكفل جيرارد بيكيه بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 87 قبل أن يختتم مهاجم أوروغواي لويس سواريز التسجيل في الوقت بدل الضائع.

وحقق برشلونة فوزه الثالث على التوالي لينفرد بصدارة جدول الترتيب برصيد تسع نقاط وتجمد رصيد اسبانيول عند نقطة واحدة في المركز الخامس عشر.

وأحرز ميسي لقب هاتريك للمرة 27 له في الدوري الإسباني والهاتريك رقم 42 في مسيرته الكروية بواقع 38 مرة مع برشلونة وأربع مرات مع المنتخب الأرجنتيني، كما سجل الهدف رقم 354 له في المسابقة المحلية.

ويتصدر ميسي قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد خمسة أهداف بعد أن سجل هدفي الفوز في شباك ديبورتيفو آلافيس في الجولة الماضية.

وشهدت المباراة الظهور الأول للنجم الفرنسي الصاعد عثمان ديمبلي مع برشلونة منذ انتقاله للفريق قادما من بروسيا دورتموند الألماني قبل أيام من غلق فترة الانتقالات الصيفية مقابل نحو 145 مليون يورو.

وشارك ديمبلي في الدقيقة 68 بدلا من جيرارد دولوفيو وصنع الهدف الخامس لسواريز في الثواني الأخيرة.

وفرض برشلونة سيطرته على مجريات اللعب تماما في أول ربع ساعة لكنه فشل في اختراق الدفاع المتكتل لإسبانيول.

وكاد برشلونة أن يتقدم بهدف في الدقيقة 15 عن طريق الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي تلقى تمريرة رائعة من لويس سواريز لكنه فشل في استلام الكرة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى.

وأنقذ باو لوبيز حارس إسبانيول مرماه من فرصة خطيرة وتصدى بثبات لتسديدة قوية من سواريز عبر ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 20.

وجاءت الدقيقة 25 لتشهد هدف السبق لبرشلونة بتوقيع ميسي الذي تلقى تمريرة ذكية من راكيتيتش قبل أن يراوغ أحد المدافعين ثم سدد في أقصى الزاوية اليمنى للحارس لوبيز رغم أن اللاعب الأرجنتيني بدا وأنه متسللا لحظة استلام الكرة.

وسجل ميسي الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 35 بعدما تلقى تمريرة أمام المرمى مباشرة من خوردي البا ليسدد دون عناء إلى داخل الشباك.

وكاد بابلو بياتي أن يرد بهدف لإسبانيول قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول ولكن تسديدته الصاروخية ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى برشلونة.

وبعد مرور خمس دقائق فقط من بداية الشوط الثاني كاد سواريز أن يحرز ثالث أهداف برشلونة ولكن لوبيز وقف له بالمرصاد.

وأهدر سواريز فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثالث لبرشلونة بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني بعد أن وضعه ميسي في مواجهة المرمى تماما ولكن مهاجم منتخب أوروغواي سدد بغرابة شديدة فوق الشباك.

ونال ميسي لقب هاتريك وسجل الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 67 بعد مجهود رائع من سواريز قبل أن يمرر إلى خوردي البا الذي مرر بدوره إلى ميسي داخل منطقة الجزاء ليسدد النجم الأرجنتيني بسهولة في الشباك.

ووضع جيرارد بيكيه بصمته وسجل الهدف الرابع لبرشلونة قبل ثلاث دقائق من النهاية إثر ضربة ركنية ارتقى لها المدافع الدولي برأسه إلى داخل الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع سجل سواريز خامس أهداف برشلونة مستغلا تمريرة رائعة من البديل ديمبلي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن