هذا ما طلبته الفصائل من الوفد المصري لضمان تطبيق التفاهمات في غزة

هذا ما طلبته الفصائل من الوفد المصري لضمان تطبيق التفاهمات في غزة

قالت صحيفة “القدس العربي” اللندنية إن الفصائل الفلسطينية طالبت بأن تبدأ إسرائيل بتطبيق تفاهمات الهدوء، قبل موعد الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية يوم التاسع من أبريل/ نيسان المقبل.

وأكد أحد مسؤولي الفصائل التي التقت الوفد المصري، إن بنود التفاهمات أقرت منذ العام الماضي، لكن إسرائيل ماطلت خلال تلك الفترة أكثر من مرة في التنفيذ، مشيرا إلى أن ما يجرى تنفيذه من بنود، لا يخرج سكان قطاع غزة من أزماتهم الخانقة.

وأوضح أن قيادة الفصائل تحدثت بشكل واضح مع الوفد المصري حول الأمر، ودعت لأن تكون هناك في هذه المرة ضمانات حقيقية تلزم إسرائيل بالتنفيذ، لافتا إلى أنه في حال جرى التوصل لاتفاق حول تطبيق تلك التفاهمات، ستراقب الفصائل مدى التزام إسرائيل بها، من خلال إشراك الوسيط المصري، وسيكون لها الحق في العودة لاستخدام الوسائل الشعبية كافة التي تستخدمها في «مسيرات العودة» والتي سيتم تجميد العمل بها حال بدأ العمل في تطبيق التفاهمات.

يشار إلى أن الوفد الأمني المصري من المقرر أن يبقى في قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، في مسعى منه لمنع انزلاق الأمور إلى التصعيد من جديد، وهو أمر قد يؤدي إلى نشوب حرب رابعة، في ظل الاستعدادات العسكرية الإسرائيلية الكبيرة على حدود غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن