هذا ما قاله ابو مرزوق رداً على عباس والهباش

مرزوق

الوطن اليوم / غزة

: رد القيادي في حركة “حماس” الدكتور موسى أبو مرزوق على تصريحات محمود الهباش مستشار الرئيس محمود عباس المطالبة “بعاصفة حزم” ضد غزة، بالقول :” هم يطالبون بحرب ضد غزة، و من، من العرب، و لماذا لتثبيت الشرعية، ولا ندري أي شرعية يريدون؛ شرعية الاحتلال للضفة الغربية؟ أم شرعية الحصار لغزة العزة؟.”

وأضاف أبو مرزوق في منشور على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” :” أم شرعية من انتهت ولايته؟ أم شرعية الفساد و الدكتاتورية؟ أم شرعية التعامل مع الأعداء بوقاحة؟ أم شرعية التنسيق الأمني المقدس؟”.

وتابع أبو مرزوق :”مجرد أسئلة بريئة، برهن الإجابة السريعة، قبل انقضاء القمة، خوفا من عاصفة عربية تفوق عواصف الصهاينة الثلاث، و التي قتلت 4700 شهيدا، و جرحت 26000 فلسطينيا، و دمرت مئات الآلاف من البيوت و المصانع والمزارع، عوضا عن تدمير البنية التحتية للقطاع في الكهرباء و الماء و الصرف الصحي و الطرق”.

وقال القيادي في “حماس” :”يقول الهباش: في خطبة الجمعة في المقاطعة، أن حماية الشرعية في أي قطر عربي، هو واجب في أعتاق كل زعماء العرب، و الذين عليهم أن يأخذو زمام المبادرة، و أن يضربوا الخارجين عن الشرعية بيد من حديد، بغض النظر عن الزمان و المكان، بدأ من فلسطين.

وتابع في منشوره :”و أوحى لعباس قوله: نأمل أن الموقف الذي أتخذ بهذا الحزم، أن يؤخذ أيضا في بلدان أخرى، تعاني من الفتن الداخلية و الانشقاقات و الانقسامات، مثل سوريا والعراق  فلسطين  ليبيا  الصومال، فنأمل أن يلتفت إلى هذه الأمور”.

واعتبر أبو مرزوق أن هذه التصريحات “تقول باختصار: لا بد من عاصفة عربية ضد غزة الجريحة بثلاث عواصف (إسرائيلية)، و التي شاركهم البعض و شجع الصهاينة البعض اﻵخر، اليوم يريدوا أن يجربو شيئا آخر”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن