هروب من الشبابيك لمحجورين في غزة وتوعد مخالفي الأفراح باعتقال العريس

هروب من الشبابيك لمحجورين في غزة وتوعد مخالفي الأفراح باعتقال العريس

أكد اياد البزم الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة اليوم السبت، ان الافراح وبيوت العزاء هما السبب الرئيس في زيادة اعداد الإصابات ، وان الوزارة بصدد تنفيذ حملة من الإجراءات وخاصة بحق المخالفين والغير ملتزمين بإجراءات الوقاية ومنها اعتقال وتوقيف العريس ليلة الزفاف .

وقال البزم خلال تصريحات لصوت القدس وتابعتها “الوطن اليوم” ان الداخلية ومنذ اليوم تتمنى الا نُجبر على اتخاذ قرارات صارمة بحق أصحاب الافراح وخاصة ان هناك تجمع أعداد كبيرة من المواطنين في المنازل “بعد منع إقامة الافراح في الصالات ” وهو مخالف للتعليمات دون اتخاذ أي من الإجراءات الوقائية، بالإضافة الى الفدوعوس الذي يشارك في العشرات من المواطنين دون أي إجراءات وقائية .

وقال ان هناك خطوات تفصيلية سيتم تنفيذها بحق المخالفين ومن ابرزها حجز العريس ليلة الزفاف ، وعدم التردد في احتجاز كافة سيارات الفدعوس المشاركة في الزفاف .

وبين ان المواطنين في غزة هم من اجبروا الداخلية على اتخاذ القرارات وخاصة في ظل الاستهتار وعدم التجاوب مع التعليمات .

وأشار الى ان هناك العديد من التصريفات الغريبة عن شعبنا والتي لمسناها خلال الفترات الماضية ، وخاصة في المنازل التي يتم فيها حظر التجول ، حيث قام عدد من المواطنين بالهروب من شبابيك المنازل ، وهناك من قام بفتح أحد جدار منزله ليتمكن من المغادرة ، رغم انه يعلم ان حالته تشكل خطراً على حياة المواطنين .

وتنمنى البزم من المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية وأخد الإجراءات على محمل الجد كون اعداد الإصابات بفيروس كورونا في تزايد حيث تم اليوم تسجيل 250 حالة .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن