هل اقتربت نهاية العالم.. الخفافيش الميتة تنشر الذعر في إسرائيل فماذا يعني هذا في زمن الكورونا؟

هل اقتربت نهاية العالم.. الخفافيش الميتة تنشر الذعر في إسرائيل فماذا يعني هذا في زمن الكورونا؟

الوطن اليوم – وكالات

قالت صحيفة (ديلي استار) إنه تم العثور على عشرات الخفافيش ميتة في ظروف غامضة بإسرائيل، ما أثار جدلا واسعا وتكهنات حول أسباب ذلك، فيما ينشغل العالم بمقاومة فيروس كورونا المستجد الذي تحول لوباء عالمي ونشر الذعر على الكوكب.

وبحسب الصحيفة فقد عثر على الخفافيش النافقة داخل حديقة “جان ليومي” في “رامات جان”، شرقي تل أبيب عندما كان رجل يتجول بداخلها يوم السبت الماضي.

الرجل نشر أربع صور لخفافيش متساقطة على الأرض، قبل أن ينشر صورة لآخر على بعد عدة أميال في حي “برديس كاتز”، شمالي مدينة “بني براك” بتل أبيب.

ولا تظهر على الخفافيش الصغيرة أي علامات حول أسباب الوفاة، وهو ما أثار الحيرة حول أسباب الوفاة، وفق صحيفة (ديلي ستار).

وقال أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه رأى خفافيش ميتة في مدينة الخضيرة، على بعد حوالي 50 كيلومترًا من حديقة “جان ليومي”.

وقالت نورا ليفشيتز، مؤسسة جمعية الخفافيش الإسرائيلية لموقع Breaking Israel News : “إن هذه الظاهرة نادرة للغاية”، وأشارت إلى أن ذلك ربما سببه الطقس البارد خلال عطلة نهاية الأسبوع.

لكنها اعترفت بأنها مجرد نظري، لأنها لم تسمع بهذه الظاهرة من قبل.

وفقًا لموقع (Breaking Israel News )، وهو موقع ديني غالبًا ما يستخدم آيات “الكتاب المقدس” لتفسير الأحداث الغريبة، فإن الحادث هو “مثال صغير على ظاهرة أكبر تنبأ بظهورها في نهاية العالم”.

ويدعم ذلك بمعتقداته، التي تنص: “سأكتسح الإنسان والوحش؛ سوف أجرف طيور السماء وأسماك البحر. سوف أجعل الأشرار يتعثرون وسأدمر البشرية من على وجه الأرض”.

بينما تكهن البعض بأن الخفافيش ماتت نتيجة إقامة أبراج الجيل الخامس للاتصالات في المنطقة.

على الرغم من عدم وجود دليل على أن التكنولوجيا تسببت في حدوث مثل هذه الأضرار، إلا أن حوادث مماثلة في الماضي أثارت الادعاءات ذاتها من قبل مروجي “نظرية المؤامرة”، فيما فسر البعض ذلك بأن الوفاة قد تكون ناجمة عن المطهرات التي يتم رشها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن