هل الحرب الاقليمية على الابواب؟

تمارا حداد
تمارا حداد

بقلم الكاتبة : تمارا حداد

قبل ان يلفظ داعش انفاسه الأخيرة، بدأت الضغوطات السعودية عبر تنسيق امريكي اسرائيلي من اجل استقالة سعد الحريري من منصبه واستجاب لهذا الضغط خوفا من اغتياله، رغم ان قصة اغتياله غير صادقة حسب الامن الداخلي اللبناني بأنه ليس لديه اي معطيات حول ذلك، جاء هذا الضغط بعد لقاء الحريري المرشد الايراني للشؤون الدولية ” علي اكبر ولايتي ” وقبيل لقائه الاسد وهذا الامر ما ازعج السعودية.

استقالة الحريري من المملكة العربية السعودية مؤشر واضح على التدخل السعودي في الشؤون اللبنانية، وان الحريري كان وما زال يتلقى الاوامر من القيادة السعودية التي ارادت من خلال الضغط عليه لتقديم استقالته، ان تستخدم لبنان كصندوق بريد في حربها على ايران، ولو على حساب اللبنانيين ومصالحهم واستقرارهم وعيشهم المشترك.

خطوة الاستقالة لها تداعيات على الداخل اللبناني بخلق حرب اهلية طائفية واستهداف محور المقاومة بشقيها اللبناني والفلسطيني، وهذا الامر يعني انشغال المقاومة في لبنان بالحرب الاهلية الطائفية ومن ثم اضعافها ثم توجيه ضربة عسكرية ضد حزب الله، هو انذار حرب ولكن ليس في المستقبل القريب.

تداعيات استقالة الحريري هو تفريغ المخيمات الفلسطينية والتي سيتم تفريغها عبر الاقتتال الداخلي بين الشيعة والسُنة، هذا يعني فتح صراع دموي جديد في لبنان والمنطقة العربية بأكملها وخاصة بعد داعش الذي يلفظ انفاسه الاخيرة، هذه الاستقالة يعني اخراج الفلسطينيين من لبنان كما اخرجوهم من سوريا، وسيتم اخراج حزب الله وبقوة من سوريا وهذا اتفاق روسي وامريكي بعد لقاء المبعوث الامريكي الاسد، والاسد سيقبل بذلك حتى لا يتم فرض عقوبات على سوريا من قبل مجلس الامن.

استقالة الحريري جاء في سياق المخطط المستقبلي لخارطة التقسيم المقسم، لا ينفصل عن المخططات التقسيمية لصالح امن إسرائيل، الاخيرة تعد العدة لتوجيه ضربة ضد المقاومة ولكن في الوقت المناسب.

هو انذار لحرب اقليمية بين المحورين” المحور السني الإسرائيلي” والمحور” الايراني ،حزب الله”، ضرب صاروخين على مطار الرياض هو رسالة من ايران الى السعودية اذا ما قامت الاخيرة بشن حرب عليها، ولها القدرة بتوجيه ذلك من خلال اليمن عبر الحوثيين وشمال البحرين، هذا الامر يفرح قطر بعد عزلتها الخليجية من قبل ” السعودية ، الامارات” .

المستقبل القريب انتقال الحرب الى ايران عبر تفجيرات وحرب العصابات، وهذا هدف امريكا المقبل، وشطب حزب الله من لبنان، وسيتحول لبنان الى مناطق نفوذ مبعثرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن