هل ينهار الدولار لمعدل ثلاثة شواكل أو أقل؟

هل ينهار الدولار لمعدل ثلاثة شواكل أو أقل؟
هل ينهار الدولار لمعدل ثلاثة شواكل أو أقل؟

حذر تقرير إسرائيلي، اليوم الثلاثاء، من عدم اتخاذ حكومة الاحتلال لخطوات “جريئة وفورية”، قد يؤدي إلى هبوط الدولار إلى حد ثلاثة شواكل أو أقل.

وقال الصحفيان، جاد ليئور ونافيت زومر، في صحيفة (يديعوت أحرنوت) العبرية: إن “قادة الاقتصاد” في إسرائيل، يدركون عواقب انخفاض الدولار على الصادرات والاقتصاد الإسرائيلي بأكمله، متوقعاً عدم سماحهم بحدوث ذلك بهذه السرعة، وفقاً لترجمة (الهدهد).

وتابع التقرير بالقول: “يستمر الدولار واليورو في الهبوط مقابل الشيكل، وهذا هو الاتجاه السائد خلال الأسابيع الأخيرة وتسبب الانخفاض في أسعار صرف هذه العملات في الأيام الأخيرة في إسرائيل، بالفعل في حدوث صدمة في سوق العملات، مما سيؤثر على الأسعار في إسرائيل إذا استمر هذا الاتجاه”.

وأكمل: “تم تحديد سعر صرف للدولار أمس الاثنين عند 3.13 شيكل، فيما فقدت العملة الأمريكية بالفعل 4% من قيمتها في الأسبوعين الماضيين، وتراجع اليورو إلى 3.62 وهو أدنى مستوى في 21 عاما ويقترب من أدنى مستوى للعملة مقابل الشيكل”.

وأضاف: “وكلما كانت “العملة الإسرائيلية” أقوى، كان من الصعب على المصنعين والمصدرين تحقيق ربح، والخوف دائمًا من أن يؤدي ذلك إلى إغلاق خطوط الإنتاج وفصل العمال”.

وتساءل التقرير: “من الذي سيفوز في كل هذا الأمر؟ الإسرائيليون الذين يسافرون إلى الخارج أو أولئك الذين يخططون لرحلة تسوق في بداية شهر نوفمبر، حيث يكون هناك أيام تسوق ليست بالقليلة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن