هنية: العمـلـيـات الفـدائـيـة خيار إستراتيجي للتحرير والعودة

هنية: العمـلـيـات الفـدائـيـة خيار إستراتيجي للتحرير والعودة
إسماعيل هنية

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية المضيّ في إفشال كل مخططات العدو بحق المسجد الأقصى المبارك، مضيفاً أن غزة لا يمكن أن تكون بعيدة عن الصراع إذا ما تم تجاوز الخطوط من العدو والعودة إلى العبث بالمسجد الأقصى.

وحذر هنية، في كلمة له بمناسبة يوم القدس العالمي، من أن “محاولات العدو لتجاوز الخطوط وارتكاب المزيد من الحماقات في المسجد الأقصى قد يحول الصراع الثنائي إلى إقليمي”.

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني والمرابطين والمرابطات وأهلنا في الداخل المحتل وقوة الإسناد في غزة أفشلت مخطط العدو في المسجد الأقصى المبارك في هذه المحطة.

وأشار إلى أن يوم القدس أصبح يوما خالداً ثابتاً في ذاكرة الأجيال؛ تذكيراً بالقدس، والذي يأتي على وقع الأحداث الضخمة والكبيرة التي تعيشها القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وأكد أن سلسلة العمليات التي نفذت قبيل ومع بداية رمضان “سجلت نقاطًا مهمة في مقدمتها أن خيار المقاومة هو خيار شعب وليس خيار فصيل أو نخبة”.

وتابع قائلاً: “عمليات جماعية وعمليات فردية، هي روح تسري في أوساط شعبنا الفلسطيني وخيار إستراتيجي للتحرير والعودة والصلاة في رحاب المسجد الأقصى المبارك بعيداً عن حراب وبنادق المحتلين”.

وشدد على أن “هذه العمليات سجلت أهمية الضفة ورجالها الميامين في معادلة الصراع مع العدو الصهيوني وفي إعادة التوازن الإستراتيجي لهذا الصراع”.

ورأى رئيس المكتب السياسي لحماس أن “المقاومة في موجتها الجديدة تأكيد على أن قضية القدس والمسجد الأقصى وحق العودة وتحرير الأسرى لا يمكن أن تحسم على طاولة المفاوضات كما ظن بعض أبناء شعبنا”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن