هنية: توافق وطني على إجراء الانتخابات وحماس ابدت ليونة لنجاحها

هنية: توافق وطني على إجراء الانتخابات وحماس ابدت ليونة لنجاحها

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية أن هناك توافق وطني لاجراء الانتخابات، وأشار إلى أن لقاء اليوم الأحد جاء تتويج واستمرار لمشاورات حماسمع الفصائل.

وأوضح في مؤتمر صحفي عقده بعد الاجتماع الطارىء بالفصائل في قطاع غزة، أن المستجد في لقاء اليوم مع الفصائل ورقة قدمتها حركة المبادرة الوطنية جاءت من وحي النقاشات الماضية وتم نقاشها.

وقال، نرى أن ورقة حركة المبادرة الوطنية أساس يبني عليه ومدخل جيد لتوافق وطني فلسطيني ولتوفير كل الضمانات اللازمة لإجراء الانتخابات المزمع عقدها، وأضاف، نسعى بكل مسؤولية وقوة إلى إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية وبناء نظام سياسي فلسطيني قائم على مبدأ الشراكة، وتابع، نسعى كفصائل ومقاومة الى إنجاز مشروع التحرر الوطني لدحر الاحتلال واستعادة الحقوق الوطنية في كل أرضنا الفلسطينية.

وأكد أن حركة حماس تعاملت مع الانتخابات بمرونة عالية ومسؤولية وطنية وتنازلات من أجل فتح الباب لتنطلق الانتخابات ونحقق الأهداف المرجوة.

وأشار إلى أن الانتخابات يمكن أن تحقق الأهداف، وأن تشكل رافعة للمشروع الوطني ومخرج للمأزق الراهن، وأن تكون مدخل لتحقيق المصالحة، وأن تكون رافعة لتوفير عناصر القوة والصمود لأبناء شعبنا لمواجهة الأخطار.

ونبَّه إلى أن حماس تتحرك على قاعدة ثابتة بأننا كشعب لا بد أن نكون موحدين لمواجهة الاحتلال، وقال، كرمال وطننا قدمنا التنازلات والمرونة طيلة السنوات الماضية ولحتى هذه اللحظة، وأضاف، كرمال وطننا قلنا إن قانون التمثيل النسبي لن تكون عقبة أمام الانتخابات ووافقنا على رسالة الرئيس محمود عباس، أبو مازن.

وختم، أمام إصرار حركة فتح؛ وكرمال وطننا تنازلنا وقبلنا بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، وكرمال وطننا قبلنا بإجراء انتخابات تشريعية وتليها انتخابات رئاسية في فترة زمنية محددة.

وكان عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، وليد العوض، قد كشف عن دعوة حركة حماس في قطاع غزة للفصائل الفلسطينية لاجتماع طارئ مساء اليوم الأحد، وأوضح أن حركة حماس أرسلت للفصائل قبل قليل رسالة تدعوها للاجتماع في مقر رئيس حماس في غزة يحيى السنوار، وأشار إلى أن الاجتماع سيكون في مكتب رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار؛ للتباحث في ملف الانتخابات الفلسطينية.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، طلال أبو ظريفة، إن حماس أبدت مرونة كبيرة لتذليل كل العقبات لإنجاح الانتخابات.

وذكر القيادي في حركة المبادرة الوطنية عائد ياغي أن هناك اجماع وطني على إجراء الانتخابات والأجواء كانت إيجابية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن