هنية: قيادة حماس تتابع تطورات التحديات الجارية في قطاع غزة

هنية: قيادة حماس تتابع تطورات التحديات الجارية في قطاع غزة
هنية: قيادة حماس تتابع تطورات التحديات الجارية في قطاع غزة

غزة – الوطن اليوم

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على أن قيادة حماس في الداخل والخارج تتابع وتضع الخطط للتعامل مع كل التطورات الجارية على صعيد الأوضاع في قطاع غزة، حيث يواجه القطاع ثلاثة تحديات كبرى في وقت واحد.

وقال هنية خلال تصريح صحفي مساء اليوم :”إن أول هذه التحديات هو الحصار وتداعياته على المواطنين، ومن ثم التحدي الجديد المتمثل بظهور حالات مصابة بفيروس كورونا خارج مراكز الحجر الصحي وما تتطلبه من جهود وإمكانات مكثفة لمحاصرة الوباء والسيطرة عليه، فضلا عن التحدي الثالث من مواجهة الاعتداءات المتكررة للاحتلال والجبهة الساخنة مع العدو، وما يترتب على هذه التحديات من تأثيرات على الأوضاع الإنسانية والمعيشية في القطاع”.

وأوضح هنية أن حركته تجري اتصالاتها مع العديد من الأطراف والجهات، وخاصة مصر وقطر والأمم المتحدة وتركيا؛ من أجل الوقوف إلى جانب سكان القطاع وتعزيز صمودهم في مواجهة هذه التحديات.

وحمل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن الأوضاع في قطاع غزة، مطالبا إنهاء الحصار كليا عن غزة، ووقف العدوان، وإدخال جميع المستلزمات الصحية والطبية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف :”نعبر عن ثقتنا العالية بالإخوة المسؤولين في القطاع، والذين نجحوا في حماية غزة من الكورونا التي اجتاحت وما زالت دول العالم طيلة الشهور الماضية، ووصول الفيروس إلى داخل القطاع كان أمرا متوقعا، وسوف يتم التعامل بما يلزم”.

وشدد هنية على أن حركته بكل مكوناتها وأماكنها في الداخل والخارج وبالتعاون مع جميع الفصائل ومكونات الشعب الفلسطيني والأمة تقف إلى جانب سكان القطاع، وتبذل كل الجهود لتخطي هذه الأوضاع الراهنة.

وأشاد بجهود جميع الطواقم العاملة والجهود الاستثنائية التي تقوم بها خلية الأزمة التي تتابع الأوضاع الراهنة، وخاصة وزارتي الصحة والداخلية ومختلف الجهات الأخرى التي تعمل على قدم وساق وعلى مدار الساعة،

ودعا أهالي قطاع غزة إلى التحلي بالهدوء، والالتزام بالتعليمات ورباطة الجأش، والثبات المعهود عليهم، والقدرة العالية في مواجهة الصعاب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن