هنية: نتائج المباحثات بشأن المفقودين الأربعة بمصر كانت الأكثر أهمية

هنية: نتائج المباحثات بشأن المفقودين الأربعة بمصر كانت الأكثر أهمية
اسماعيل هنية

الوطن اليوم – رام الله: قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية صباح اليوم الخميس، إن المباحثات الأخيرة مع المسؤولين المصريين بشأن ملف الفلسطينيين الأربعة المفقودين في مصر كانت “الأكثر أهمية”.

وأضاف هنية في بيان مقتضب صدر عن مكتبه، وصل صحيفة “الوطن اليوم”: “رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يؤكد أن نتائج المباحثات هذه المرة مع الأخوة في مصر بشأن ملف المفقودين الأربعة هي الأكثر أهمية”.

وعاد هنية مساء أمس إلى القطاع بعد مباحثات مطوّلة أجراها على رأس وفد من الحركة مع مسؤولين مصريين في القاهرة منذ 24 يومًا.

وأفاد مراسل وكالة “صفا” بوصول هنية وعضو المكتب السياسي للحركة خليل الحية، والقيادي طاهر النونو إلى القطاع عبر معبر رفح البري.

واختطف مسلحون مجهولون، في 19 أغسطس 2015، الشبان الفلسطينيين الأربعة (ياسر زنون، حسين الزبدة، عبد الله أبو الجبين، عبد الدايم أبو لبدة) بعد مهاجمة حافلة كانت تقلهم ومسافرين آخرين من رفح المصرية، على الحدود بين قطاع غزة ومصر، إلى مطار القاهرة الدولي، بعدما غادروا القطاع رسميًا للسفر عبر معبر رفح.

ولم يتم الكشف رسميًا عن مصير الشبان الأربعة كما لم تعقب السلطات المصرية بشكل رسمي على تفاصيل الحادثة حتى اليوم.

لكن قناة “الجزيرة مباشر” نشرت في 22 أغسطس 2016 صورةً مسربةً لاثنين من المختطفين وهما: ياسر زنون وعبد الدايم أبو لبدة، في أحد أقبية التحقيق بسجن “لاظوغلي” وسط القاهرة التابع لأمن الدولة المصري.

ودعت حركة حماس في أكثر من مناسبة السلطات المصرية لإعادة الشبان الأربعة لأنهم لم يرتكبوا أي ذنب حين حاولوا السفر مرورًا بمصر بهدف العلاج والتعليم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن