هنية يؤكد دعمه لمؤتمر فلسطين العلمي وضرورة استمراره

4

الوطن اليوم / غزة: تواصل رئاسة مؤتمر فلسطين العلمي “أسباب الاحتلال وعوامل الانتصار” واللجان التحضيرية والعلمية والإعلامية على قدم وساق التحضيرات النهائية للمؤتمر الدولي الأول المزمع عقده يوم الثلاثاء المقبل في قطاع غزة، حيث زار رياض شاهين رئيس المؤتمر برفقة اللجان الثلاث وسكرتاريا المؤتمر إسماعيل هنية رئيس الوزراء السابق، في إطار اللقاءات المتواصلة مع الشخصيات الاعتبارية والسياسية والعلمية والفكرية.

وأكد هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على أهمية استمرار المؤتمر خلال السنوات المقبلة، وأن يكون مركزيا على المستوى العربي والإسلامي والغربي، من خلال استضافة شخصيات سياسية وقانونية عربية ودولية، مبدياً استعداده دعم ومساندة المؤتمر، مشيداً بجهود القائمين على المؤتمر.

وأوضحت اللجنة الإعلامية أن الزيارة هدفت إلى إطلاع هنية على آخر الاستعدادات للمؤتمر العلمي الأول؛ من ناحيته استعرض رئيس المؤتمر رياض شاهين فكرة المؤتمر والظروف التي استوحت منها الفكرة متمثلة بتعزيز ثقافة المقاومة والانتصار، مبيناً أبرز محاور المؤتمر والمشاركين فيه من مختلف الدول العربية والإسلامية.

وأكد شاهين على أهمية انعقاد المؤتمر في غزة المحاصرة، وأنها صاحبة فكر المقاومة والتحرير، موضحاً أبرز الأهداف التي يسعى المؤتمر إلى تحقيقها وهي التأكيد على أهمية فلسطين، والوقوف على أسباب احتلالها عبر العصور، وبيان الموقف الدولي إزاء ذلك، إلى جانب المؤتمر التعرف على وسائل الاستعمار وأساليبه التي مكنته من البقاء لأطول فترة ممكنة، ووضع توصيات تعمل على رسم صورة واضحة المعالم لتحرير فلسطين والقدس.

وطالب شاهين خلال حديثه القيادات السياسية والفكرية بضرورة أن تتبنى مثل هذه المؤتمرات وتعزيزها بالكادر العلمي والمادي.

من ناحيته أشار رئيس اللجنة العليمة غسان وشاح إلى أن نتائج وتوصيات المؤتمر سوف ترسل لصناع القرار الفلسطيني على اختلاف مستوياتهم.

وفي السياق ذاته، أطلع رئيس اللجنة الاعلامية إسلام شهوان المجتمعون على آخر الإنجازات التي قامت بها اللجنة، موضحاً أن اللجنة خصصت صفحة خاصة بالمؤتمر على موقع التواصل الاجتماع، وتنفيذ سلسلة زيارات على مختلف وسائل الإعلام في قطاع غزة والتنسيق معها من أجل المشاركة في تغطية فعاليات المؤتمر وجلساته العلمية.

من جانبه أكد سكرتير المؤتمر المستشار أحمد عطا الله على ضرورة تبني المؤتمر؛ لأنه يتحدث عن قضية محورية للأمة وهي القضية الفلسطينية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن