“هيومن رايتس ووتش” تدعو اسرائيل الى وقف استهداف المدنيين في غزة

دعت منظمة ‘هيومن راتس ووتش’، اليوم الجمعة، الجيش الاسرائيلي الى التوقف عن اطلاق النار على الفلسطينيين المدنيين في قطاع غزة، مشيرة الى مقتل اربعة مدنيين قرب الحدود منذ بداية العام.

واوردت المنظمة في تقريرها معطيات للامم المتحدة تشير الى ان 60 مدنيا فلسطينيا اصيبوا بجروح خلال الفترة ذاتها قرب الحاجز الذي يفصل قطاع غزة عن اسرائيل.

وحسب (هيومن رايتس ووتش) فانه “لا احد” من المدنيين الاربعة الذين قتلهم الجيش الاسرائيلي “كان يشكل تهديدا للجنود”.

واوضحت ان الفلسطينيين يستخدمون المناطق القريبة من الحاجز “لاغراض الزراعة وجمع النفايات والخردة ومواد اخرى يمكن إعادة تدويرها”.

واضافت سارة ليا ويتسون، مديرة قسم الشرق الاوسط في المنظمة، انه “شهرا بعد شهر اصابت القوات الاسرائيلية وقتلت فلسطينيين عزلا لم يفعلوا اي شيء عدا عبور خط غير مرئي ومتحرك رسمته اسرائيل داخل غزة”.

ولم ينف بيتر لارنر المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي الوقائع التي اوردتها (هيومن رايتس ووتش)، لكنه قال ان الشريط الذي يحاذي الحاجز يشكل “منصة للارهاب انطلاقا من قطاع غزة”.

واضاف ان “مسافة المئة متر” التي تمتد على طول الحاجز الحدودي تقررت في اتفاق وفق اطلاق النار بعد الهجوم الاسرائيلي في تشرين الثاني (نوفمبر) 2012، مضيفا ان “الاشخاص الذين يقتربون من الحاجز يعرضون حياتهم للخطر”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن