وزارة الصحة تحذر فلسطين على أبواب موجة رابعة من تفشي (كورونا)

وزارة الصحة تحذر فلسطين على أبواب موجة رابعة من تفشي (كورونا)
المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة

أكد كمال الشخرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن فلسطين على أبواب موجة رابعة من تفشي فيروس (كورونا).

وأضاف الشخرة في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، “وجدنا تقريبا 50 حالة من طفرة دلتا موجودة في فلسطين مما يعني أن هناك إنتشار جديد لهذا الوباء في الأراضي الفلسطينية”.

وأوضح “توجهنا إلى التحذير والتشديد في الإجراءات الصحية ونحن لا نريد أن نصل إلى مرحلة الإغلاق الشامل”.

وتابع “نحن في فلسطين على أبواب موجة رابعة حسب الإحصائيات والحالات التي سجلت”، مضيفاً “دول المجاورة أصبحت لديها هذه الطفرات الجديدة وإنتشار واسع فيها وعلينا الإلتزام بالإجراءات الصحية اللازمة”.

وأعرب عن أمله بأن يستمر أخذ العينات والتطعيمات اللازمة، داعيًا المواطنين لأخذ الطعومات لحماية أنفسهم وحماية عائلاتهم وكل من يحيط بهم.

وقال الشخرة “طواقمنا الطبية تقوم بكل مجهودها في كافة أنحاء فلسطين للقيام بواجباتها وأخذ العينات من المخالطين ومن القادمين وأيضاً بمن يشعرون ببعض أعراض الإنفلونزا”.

وأوضح الشخرة “يوجد لغاية اللحظة بعض العزوف عن أخذ العينات، ونأمل بأن يكون هناك إقبال على أخذ العينات حفاظًا على سلامة المواطنين”.

وأكد أن الطواقم الطبية تعمل بكل ما تستطيع لإكتشاف الحالات الجديدة وأخذ العينات أكثر وأكثر، مشيرًا إلى أن المنحني الوبائي ليس بالصعب.

ونوه الشخرة إلى أنه منذ أسبوعين بدأت الحالات بالتصاعد والإنتشار أكثر في مناطق مختلفة من أنحاء الوطن وتم أخذ عينات من كافة المحافظات لمعرفة نوع الطفرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن