وزراة الصحة: الوضع الوبائي في قطاع غزة خطير وسنلبي احتياجاتها

وزراة الصحة: الوضع الوبائي في قطاع غزة خطير وسنلبي احتياجاتها
المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، اليوم الخميس، أن الوزارة على تواصل مع الطب الوقائي في قطاع غزة عقب اكتشاف عدد من الحالات هناك، موضحاً أن الوضع الوبائي في غزة خطير نتيجة أنها مغلقة وفيها اكتظاظ سكاني.

وأضاف الشخرة في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، “نحن على تواصل دائم مع عدد من الأطباء في قطاع غزة، وعلى اتصال يومي مع الطب الوقائي هناك وسنقوم بعمل توصيات لمسحات أكثر وأكثر للفيروس حتى تتم محاربة هذا الوباء، مشيراً إلى أن الوضع يستوجب دراسة كبيرة من طواقم الطب الوقائي هناك.

ولفت إلى أن هناك انتشار للفيروس “نائم”، حيث أن الحالات التي وصلت المستشفيات هي حالات خطرة، وممكن أن يكون هناك حالات كثيرة مصابة، مشدداً على أن خطورة الوضع هي بسبب أن غزة مكتظة بالسكان ومحاصرة أيضاً.

وأوضح أن الوزارة في رام الله طلبت من القطاع الاحتياجات الأساسية لمحاربة هذا الفيروس، وتم إبلاغ وزير الصحة مي الكيلة بتلك الاحتياجات وتمت تلبية النداء والموافقة عليها وستصل القطاع خلال اليومين المقبلين.

وأكد أن طواقم الوزارة في رام الله ستقوم بالاطلاع الدائم على الوضع في القطاع الحبيب حيث أن الطواقم في الضفة أصبح لديها خبرة كبيرة في هذا الملف.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن