وزير الخارجية الاماراتي : القيادة الفلسطينية مطالبة باستئناف المفاوضات مع إسرائيل

وزير الخارجية الاماراتي : القيادة الفلسطينية مطالبة باستئناف المفاوضات مع إسرائيل

دعا عبد الله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي القيادة الفلسطينية الى إعادة النظر في توجهاتها والسعي الى استئناف المفاوضات مع اسرائيل ، مبينا ان اتفاق السلام مع تل أبيب أوقف عملية الضم لمناطق في الضفة الغربية.

وقال بن زايد في مقال له بصحيفة “وول ستريت جورنال” ان الفلسطينيين سيحظون كما هو الحال دائما على دعم كامل من دولة الامارات العربية المتحدة، وهو الدعم الذي اصبح له وزن اثقل في العلاقات مع إسرائيل.

وتابع عبد الله بن زايد في مقاله يقول: ان وتيرة التطبيع ومجالاته لن تنال من السعي نحو إقامة دولة فلسطينية وتحقيق الحقوق الفلسطينية.

وأضاف بن زايد ان الاتفاق مع إسرائيل بمثابة فرصة من اجل التعامل مع القضايا الملحة في المنطقة، إذ أن الامارات وإسرائيل وكل دول المنطقة مرهقة من المواجهات، وبزغت الآن ضرورة إقامة علاقة جيدة بين إسرائيل والدول العربية.بحسب قناة i24NEWS الاسرائيلية

وقال :” يتوجب علينا اتباع الحوار الذي يخفف من التوتر في المنطقة ويدفع نحو التسامح الديني كما هو الحال لدينا في الامارات وان يخلق تعاونا اقتصاديا من الخليج وحتى البحر الأحمر”.

وأشار عبد الله بن زايد الى انه سيتم العام القادم إقامة مجموعات دائمة بين الامارات وإسرائيل لتبادل بعثات الدراسة وغيرها من المشاريع الصغيرة التي ستحمل الى العالم رسالة سلام.

وأعلنت البحرين، الجمعة الماضي، التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل، برعاية أمريكية، لتلحق بالإمارات التي سبق واتخذت خطوة مماثلة في 13 أغسطس/ آب الفائت.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن