وزير الدفاع التركي من طرابلس: “سنصد أي تحرك لـ قوات حفتر”

وزير الدفاع التركي من طرابلس:
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار

مع ارتفاع التوتر مؤخراً بين قوات الوفاق وقوات خفتر، لاسيما إثر تبادل الاتهامات بين الطرفين بالتحشيد العسكري، دخلت تركيا على الخط ثانية.

وشدد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الذي وصل إلى طرابلس، اليوم السبت، بصحبة ضباط عسكريين كبار لتفقّد وحدات تركية في البلد الغارق بالحرب، خلال لقائه رئيس المجلس الأعلى، خالد المشري، على أن بلاده ستدعم الوفاق ضد أي تحرك لقوات حفتر، بقيادة (خلفية حفتر).

• أردوغان: حفتر فر من موسكو وبرلين ودولتان عربيتان تدعمانه بالسلاح

كما أفاد بيان صادر عن مكتب المشري بأن الطرفين بحثا آخر مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا والملفات ذات الاهتمام المشترك، وأكدا على الرؤية المتطابقة للمجلس وتركيا لحل الأزمة في ليبيا.

وشدد الطرفان على استمرار التنسيق المشترك لصد أي محاولة لتحرك معادٍ من قبل قوات حفتر.

يشار إلى أن تلك الزيارة التي لم تكن معلنة مسبقاً، أتت بعدما دعا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، مقاتليه إلى “إخراج” القوات التركية من البلاد، في وقت تتواصل المحادثات لإنهاء الحرب المستمرة منذ مدة طويلة في البلد الغني بالنفط.

تدريبات عسكرية

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت، أمس الجمعة، تقديم قواتها تدريبات عسكرية لقوات الوفاق، وسط ارتفاع حدة التوتر الليبي الليبي.

كما أوضحت في بيان أن “قواتها تواصل عمليات التدريب تلك في إطار اتفاقية التدريب والتعاون والاستشارات العسكرية الموقعة بين الوفاق وأنقرة”.

وشملت التدريبات المقدمة للرمايات بالأسلحة الثقيلة، تدريبات على سلاح المدفعية وراجمات الصواريخ ومدفعية الهاون.

يذكر أنه خلال اليومين الماضيين، تبادلت كل من الوفاق وحفتر اتهامات بالتحشيد العسكري. وأمس دعا اللواء المتقاعد خليفة حفتر عناصره للاستعداد لأي مواجهة.

وقال في كلمة له خلال احتفال بذكرى الاستقلال: “إنه لا قيمة للاستقلال، ولا معنى للحرية والأمن والسلام، ما دام الجيش التركي يحتل مناطق من ليبيا”، داعيا إياه إلى الرحيل سلما أو حربا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن