وزير العمل: زيارة رسمية لقطر لأجل عمال غزة

 

كشف وزير العمل الفلسطيني في حكومة الفواق مأمون ابو شهلا، انه بصدد الترتيب لزيارة رسمية إلى دولة قطر، للحصول على تصريحات عمل الآف العمال والمهنيين الفلسطينيين في السوق القطري.

وأكد ابو شهلا في غزة، اليوم الأحد، “سنزور قطر منتصف الشهر القادم لبحث تشغيل أيدي عاملة فلسطينية إلى قطر، لقد تلقى رئيس الوزراء وعد شخصي، من أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بتوفير عمل لأكثر من 20 ألفا فلسطيني وهذا ما يزال قائماً”.

ووعد أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رئيس الوزراء الفلسطيني نهاية العام الماضي 2013 خلال زيارته للدوحة بتشغيل 20 ألف فلسطيني للعمل في دولة قطر، إلا أن الوعد لم يدخل حيز التنفيذ”. حسب ابو شهلا.

وأوضح ابو شهلا والذي ينتظر يوم غدا استقبال وفد الحكومة للاجتماع في غزة “أنه يتمني تنفيذ الوعد القطري في أقرب وقت ممكن، خاصة مع وجود آلاف العمال داخل الأراضي المحتلة عام 1948، والذين يتعرضون لظروف عمل صعبة، لعدم حصول أغلبهم على تصاريح عمل.

وحول طبيعة التخصصات قال ابو شهلا “طبيعة العمل لم تحدد بعد، ولكن تم وعدنا بتشغيل 20 الف عامل فلسطيني”.

وكانت حكومة الوفاق الفلسطيني، فتحت خلال الربع الأول من العام الجاري، موقعاً الكترونياً لاستقطاب طلبات العمل في قطر، عبر تعبئة البيانات الشخصية، والخبرات المهنية، تمهيداً لتقديمها إلى الجانب القطري، حيث وصلها أكثر من 60 ألف طلب بحسب حديث سابق لمراسل الأناضول مع وكيل وزارة العمل ناصر قطامي.

وبحسب أرقام الإحصاء الفلسطيني، فإن نسبة البطالة ضمن صفوف الخريجين، بلغت حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري 42٪، ويبلغ عدد العاملين في فلسطين (قطاع عام وخاص ومنظمات أهلية، وعاملين في إسرائيل والمستوطنات)، قرابة 1.257 مليون عامل، حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري.

( قدس نت)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن