وصول معدات لإقامة مستشفى إماراتي ميداني في جنوب قطاع غزة (فيديو)

وصول معدات لإقامة مستشفى إماراتي ميداني في جنوب قطاع غزة (فيديو)
العمل متواصل في انشاء المستشفى الميداني الإماراتي جنوب قطاع غزة

وصل مساء اليوم الخميس، عشرات الشاحنات المحملة بالمستلزمات الطبية المخصصة لإقامة مستشفى ميداني في خانيونس جنوب قطاع غزة، بدعم من دولة الإمارات العربية، وبجهود قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح النائب محمد دحلان.

وفي مؤتمر صحفي، قال القيادي بتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، د. صلاح أبو ختلة: “إن النائب محمد دحلان، سيُرسل 250 ألف لقاح ضد فيروس (كورونا) لقطاع غزة خلال وقتٍ قريب”.

وأضاف أبوختلة، في المؤتمر الذي جرى عقده بمعبر رفح، بحضور القيادي في حركة حماس د. غازي حمد: “اليوم نستقبل 39 شاحنة محملة بمعدات ومستلزمات لتجهيز المستشفى الإماراتي (مستشفى الشيخ محمد بن زايد) داخل مجمع غزة الأوروبي، بالإضافة إلى سيارتي إطفاء مقدمة لجهاز الدفاع المدني، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة وبجهود من النائب محمد دحلان”.

وتابع: “إن تيار الإصلاح الديمقراطي قَّدم سيارتي مطافي للدفاع المدني في غزة، وذلك ضمن سلسلة يقوم بها التيار في دعم جهاز الدفاع المدني وتطوير أدواته، بالإضافة إلى المساعدات المقدمة للمستشفى الميداني الإماراتي المقام على المستشفى الأوروبي”.

وشكر أبو ختلة، دولة الإمارات الشقيقة على الدعم المتواصل في مختلف المجالات والمساند للشعب الفلسطيني، مُوجهاً التحية للنائب محمد دحلان الذي وفى بوعده وكان بجانب أبناء شعبه، وقدّم المساعدات لكافة أبناء شعبنا.

من جانبه أكّد القيادي في حركة حماس، د. غازي حمد، على أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم الوقوف فيها لاستقبال هذه المساعدات النوعية، التي تُساهم في دعم القطاع الصحي والدفاع المدني والقطاع الإغاثي.

وأردف حمد: “قدمت الإمارات وبجهود النائب محمد دحلان محطات الأكسجين والتطعيمات والمستهلكات الطبية التي تساهم في تخفيف المعاناة ومواجهة جائحة كورونا وما ينتج عنها من تداعيات”.

وختم حديثه بالقول: “نحن ننظر بتقدير عالي لهذه المساعدات المقدمة من دولة الإمارات وهذه ليست المرة الأولى التي تُقدم فيها الأمارات المساعدات لشعبنا الفلسطيني ونقدم الشكر للأخوة في تيار الإصلاح الديمقراطي وعلى رأسهم الأخ النائب محمد دحلان”.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن