وفاة فنانة مصرية شهيرة

وفاة فنانة مصرية شهيرة
وفاة فنانة مصرية شهيرة

أعلنت وسائل إعلام مصرية، اليوم الثلاثاء، عن وفاة الفنانة سحر كامل بعد صراع طويل مع المرض.

وأعلن الممثل المصري، محمد علي رزق، عبر صفحته الشخصية على موقع فسبوك، وفاة سحر كامل، وعلق قائلا على صورة لها: “توفيت إلى رحمة الله، صديقتي وأختي الكبيرة وأول من ساعدتني لأكون ممثلا”.

وتابع: “علمتني ماذا أفعل وكانت تأخذني لمكاتب الكاستينج (تجارب الأداء).. كانت تمسك النصوص وتساعدني على الحفظ، وتفهمني”.

واشتهرت كامل من خلال عدة شخصيات قدمتها في أفلام معروفة مثل “الناظر”، و”جاءنا البيان التالي”، و”إتش دبور”، و”حاحا وتفاحة”، وغيرها من الأعمال التي حظيت بإعجاب الجمهور.

ومن أشهر أدوارها، ذلك الذي ظهرت فيه مع الفنان محمد سعد، وقالت خلاله “الإيفيه” (الجملة المضحكة) الشهير لها: “الله وأنا مالي يا لمبي!”.

وكانت كامل قد ظهرت على الشاشة للمرة الأولى عام 1979، عندما قدمت دور “آمال” في فيلم “الباحثة”، بعدما اكتشفها المخرج الكبير ناجي أنجلو.

وشاركت الفنانة الراحلة في قرابة 70 عملا خلال مسيرتها الفنية، لكن الأعوام الثلاثة الأخيرة لم تشهد مشاركتها في أي عمل فني.

شاركت خلال مشوارها الفني في 15 فيلم وعدد من المسلسلات المسرحيات، وأبرز أدوارها في “وش اجرام” مع محمد هنيدى حيث انها صاحبة الايفيه الشهير “اديني الحقنة بسرعة أرجوك محتاجة الجرعة”، كما عملت مع هنيدى أيضاً فيلم “جاءنا البيان التالي إذ كانت تدير بيت دعارة في الفيلم، وقالت بعد مداهمة الشركة للمكان:”في إيه ده أنا كنت نايمة لوحدي”، ليجيبها هنيدي: “يعني كنتي نايمة في بيت الطلبة”.

 

سحر كامل

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن