وفاة 25 مصابا بـ (كورونا) في مستشفى هندي بسبب نقص الأكسجين

وفاة 25 مصابا بـ (كورونا) في مستشفى هندي بسبب نقص الأكسجين
وفاة 25 مصابا بـ (كورونا) في مستشفى هندي بسبب نقص الأكسجين

أعلن أحد المستشفيات في العاصمة الهندية نيودلهي أن 25 مصابا بفيروس (كورونا) المستجد لقوا مصرعهم مساء أمس الجمعة، نتيجة لاضطرابات في إمدادات الأكسجين.

وقال المدير الطبي لمستشفى “جايبور غولدن”، دي. كي. بالوجا، في حديث لقناة (NDTV)، إن الحكومة وعدت بتزويد المستشفى بـ3.5 طنا من الأكسجين، وكان من المقرر أن تصل هذه الشحنة في الساعة الخامسة من مساء أمس، لكنها لم تصل إلا في منتصف الليل تقريبا، وتسبب هذا التأخر في وفاة 25 مريضا.

الكويت تعلق الرحلات الجوية مع الهند بسبب تفشي فيروس (كورونا)

وأشار المسؤول إلى أن 215 مصابا بـ (كوفيد-19) في حالة حرجة داخل المستشفى لا يزالون يحتاجون إلى الأكسجين.

وطلب المستشفى المساعدة من المحكمة العليا في العاصمة لضمان استمرارية إمدادات الأكسجين إليه، قائلا: “نواجه في غضون الدقائق القادمة مأساة إنسانية كبيرة، وقد خسرنا 25 حياة، وإننا نختنق بدون الأكسجين”.

الصحة العالمية تطالب الهند بفرض قيود على التنقلات والاختلاط لمكافحة (كورونا)

ولفتت (NDTV) إلى أن هذا هو ثاني مستشفى في العاصمة وجه نداء استغاثة بسبب نقص في الأكسجين صباح اليوم السبت، حيث كان مستشفى “مولتشاند” الذي يستضيف أكثر من 135 مصابا بـ (كورونا) على أجهزة التنفس الاصطناعي قد طلب مساعدة من كبار المسؤولين في البلاد منهم رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

لليوم الثاني.. الهند تسجل أكبر حصيلة لإصابات (كورونا) بالعالم

ويأتي ذلك على خلفية تسجيل الهند زيادة غير مسبوقة جديدة على مستوى العالم في حصيلة الإصابات بـ (كورونا)، برصد السلطات الصحية خلال الساعات الـ24 الماضية 346786 إصابة جديدة بالعدوى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن