وفد من الفيفا يصل غزة عبر إيرز لافتتاح 20 ملعبا

وفد من الفيفا يصل غزة عبر إيرز لافتتاح 20 ملعبا

وصل وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلى قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء، عبر معبر بيت حانون “ايرز” شمال القطاع.

وضم الوفد، ماجد العبوة مسؤول ملف التطوير بالفيفا، والسيد أليكس مندوب الاتحاد الدولي لكرة القدم، وعيد جبارة مسؤول ملف التخطيط بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، فيما كان في استقباله، أعضاء الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بغزة، ورؤساء بلديات القطاع.

وقال مصطفى صيام المتحدث الإعلامي باسم اتحاد الكرة الفلسطيني بغزة، إن أعضاء الاتحاد ورؤساء البلديات استقبلوا الوفد بعد مروره عبر “ايرز” مساء الثلاثاء.

وأوضح أن الوفد جاء لغزة من أجل افتتاح 20 ملعباً خماسياً وسباعياً مفروشين بالعشب الصناعي، ومولها “الفيفا” بمختلف محافظات القطاع كي تخدم فئة الشباب والأطفال، بتكلفة مالية بلغت حوالي مليون دولار.

وأضاف أن الوفد تمكن اليوم من افتتاح تسعة ملاعب في مناطق بيت لاهيا والنصيرات والزهرة وخانيونس ودير البلح، مشيراً إلى أنه سيستأنف افتتاح باقي الملاعب التي أقيمت بمدينة رفح ومنطقة السودانية يوم غدٍ الأربعاء.

ونوه صيام إلى أن رؤساء بلديات غزة، أطلعوا الوفد الدولي على أوضاع الرياضة الغزية، والصعوبات التي تعاني منها خاصة تلك المتعلقة بالبنية التحتية ونقص الملاعب.

ولفت إلى أن الوفد سيغادر قطاع غزة يوم الخميس المقبل.

وكان رئيس وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الزائر لقطاع غزة بشهر يناير العام الماضي ديفيد بورخا، أعلن خلال مؤتمر صحفي عقده حينها بمدينة غزة، عن عودة مشاريع “الفيفا” من جديد لغزة، قائلاً: جئنا للمصادقة على مشروع إنشاء 20 ملعباً بالعشب الصناعي، وهي ليست بالملاعب الكبيرة، ولكنها ستخدم فئة الأطفال، والتدريبات الخاصة بهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن