ويندوز تنطلق من جديد.. اليك جديدها

ويندوز

الوطن اليوم / مع بداية انتشار اجهزة الكمبيوتر بشكل كبير للمستخدمين العاديين اي في حوالي التسعينيات، كانت اجهزة ويندوز هي المسيطرة والتي يستخدمها معظم الأشخاص. واستمرّ هذا الأمر بضع سنوات الى ان بدأت اجهزة ماك تنتشر مع نظام OS X و الذي كان يبدو افضل من اجهزة ويندوز.

نظام تشغيل قويّ وآمن

لم تكن اجهزة ماك ضعيفة امام الفيروسات و البرامج الخبيثة مثل ويندوز. البرامج كانت اقوى من اجل التصميم و النشر. و منذ ذلك الحين، تمّ اطلاق العديد من اجهزة ويندوز، و لكن لم تتمكن اي منها من اخذ الضوء من اجهزة ماك و من جذب مستخدمي اجهزة ابل الى اجهزة ويندوز. و قد تحوّل نظام ويندوز الى نظام اكثر تعقيداً في حين بقي نظام OS X بسيطاً و سهل الإستخدام.

ويندز فيستا كان كارثياً و في المقابل ويندوز 7 كان افضل و لكنّه لم يكن جيّدا بشكل يسرق مستخدمي ماك.

امّا ويندوز 8 فقد كان الأسوأ واعتبر الكثيرون انّ اطلاقه كان غلطة من مايكروسوفت.

ويندوز 10 يغيّر المقاييس

ولكن النسخة الجديدة من ويندوز والتي ستحمل اسم ويندوز 10 مختلفة وستكون بمثابة بداية جديدة لنظام التشغيل الخاص بمايكروسوفت.

النقطة الأبرز في النظام الجديد هو انّه يشدّد من جديد على الجهاز المكتبي. فقد الزمنا نظام ويندوز 8 على استخدام قائمة مناسبة اكثر للأجهزة اللّوحيّة.

ركّزت مايكروسوفت في هذه النسخة على الأمور التي ميّزت ويندوز في البداية. الصفحة الأساسيّة التي اعتدنا عليها عادت من جديد. بالإضافة الى ذلك اعادت مايكروسوفت زرّ Start الكلاسيكي بالإضافة الى ذلك يوجد العديد من المزايا التي لم تكشف عنها مايكروسوفت و التي تتركها مفاجأة الى حين اطلاق الإصدار الجديد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن