Tuesday, November 12, 2019
اخر المستجدات

10 أكواب ماء في اليوم تغني عن الحمية الغذائية ..


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

 

يساعد إستهلاك المياه في شكلٍ منتظم، وبمعدل 8 أكواب في اليوم وصولاً إلى 10 أكواب في اليوم، المرء على التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة، عدا عن الفوائد الصحية والجمالية التي يمنحه إياها، كالبشرة النضرة والحيوية والجسم السليم.

حيث انها تخفّف أوجاعكِ البسيطة ويُحسّن قدرتك على التركيز، ويزيدكِ نشاطاً لتتمكّني من ممارسة التمارين الرياضية لخسارة الوزن.

يُمكن لشرب المياه قبل تناول الطعام أن يمنحكِ شعور الشبع والقدرة على التحكّم بشهيّتك. ولأنّ الماء لا يبقى في المعدة طويلاً، ننصحكِ باستهلاكه بانتظام (وصولاً إلى 10 أكواب في اليوم) حتى تُحافظي على شعورك بالامتلاء لفترات طويلة.

شرب الماء يساعد جسمكِ في التخلص من الملوّثات والسموم، ومعها الدهون غير المرغوب فيها، الأمر سيزيدكِ طاقةً ويُساعدكِ في خسارة الوزن الزائد.

يُمكن لكوبٍ واحدٍ من الماء أن يقضي على رغبتكِ في تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالسعرات الحرارية الفارغة والسكر. جرّبي هذه الحيلة في كل مرة تسوقكِ شهيّتكِ إلى المطبخ، وانتظري بعدها 10 دقائق. في أكثرية الحالات، ستلحظين بأنّ الماء نفعك ووفّر عل جسمك سعرات حرارية لا معنى لها. وإن لم يفعل، فتنصحكِ “عائلتي” بأن تجرّبي حظّكِ مع الخيارات الصحية المتاحة من الوجبات الخفيفة.

ويُساعدكِ في هضم الطعام واستقلاب الدهون، كما يمكنه أن يُحسّن قدرة العديد من أعضاء جسمكِ بما فيها الكبد، على تأدية وظائفها بشكلٍ طبيعي. إشارة إلى أنّ الجسم يحتاج لليتر من المياه لكل 1000 سعرة حرارية)

و يمنع احتباس فائض المياه داخل أنسجتك، الأمر الذي سيساعدك في خسارة الوزن

شرب كمية وفيرة من الماء يومياً أن يُخفّض كتلة جسمك من خلال تحفيزك على استهلاك كمية قليلة من الطعام والمشروبات الغنية بالسعرات الحرارية.

يشرب كمية وفيرة من الماء يومياً ان يُساعد جسمكِ في حرق الدهون، إذ يُقال بأنّ للإنسان القدرة على حرق نسبة 50% إضافية من الدهون بمجرّد شربه الماء بكثرة.

شرب كمية وفيرة من الماء يومياً أو حتى أكثر أن يُعطيكِ الكثير من الفوائد من دون أي سعرة حرارية في المقابل، مُتجاوزاً بذلك كل المشروبات الصحية الأخرى.