Thursday, June 27, 2019
اخر المستجدات

10 نصائح تضمن لك الاسترخاء التام في أماكن العمل المكتبية


| طباعة | خ+ | خ-

ان كنت من الأشخاص الذين يمكثون في العمل لساعات طويلة داخل أجواء مكتبية تبعث على الضيق والملل والكآبة، فعليك أن تتبع بعض النصائح التي تضمن لك التخلص من مشاعر الاجهاد والضغوط، وبالتالي اتاحة الفرصة لجعل الأمور أكثر سهولة ويسرا.

ونبرز فيما يلي أهم 10 نصائح يمكن اتباعها لتحقيق تلك الغاية بمنتهى السهولة، وهي :

10- قم باعادة تشكيل ديكورات المكتب وقم باعادة تنظيم محتوياته : ينصح باعادة ترتيب المحتويات بطريقة تضمن ادخال أكبر قدر ممكن من الضوء خاصة عند الكتابة وضمان عدم وجود ما يعيقك عند ارجاع ظهرك إلى الوراء للحصول على قسط من الراحة. كما لك أن تعلم أن تغيير الديكورات أمر يساهم في تحسين النفسية.

9- قم بتحديث محتويات المكتب التقنية : ولك أن تعلم أن جزءا من متاعب الموظفين المكتبيين النفسية والمزاجية تنتج عن مواجهتهم مشكلات مع حواسيبهم، أجهزة طباعاتهم وغيرها من الأجهزة التي قد تكون بحاجة إلى تحديث برمجي.

8- قم بترتيب الأشياء واعادة ترتيبها كلما لزم الأمر : وذلك لضمان عدم حدوث حالة من الفوضى في المكتب ومن ثم غرق الموظف في الارتباك نتيجة لذلك الأمر.

7- قم باعداد قائمة احترافية بالمهام التي يجب القيام بها : تبين أن تلك النصيحة تساعد على فهرسة المهام وانجازها بصورة سهلة وسريعة بدون أي عناء.

6- قم بتوفير وادخار الطاقة : وهو ما يعني أنه يتعين على الموظف أن يستخدم الحواسيب، الطابعات، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية بطريقة حكيمة تضمن ترشيد الطاقة.

5- قم بتشغيل بعض الأغاني أو مقطوعات الموسيقية المفضلة : ثبت وفقا لأبحاث أن تلك الأغاني أو المقطوعات تساعد بالفعل على زيادة الانتاجية والشعور بالاسترخاء.

4- قم بممارسة التمرينات الرياضية : وذلك لمنع حدوث مشكلات في مختلف أنحاء الجسم والمساعدة على تخليصه من أي مشاعر أرق أو اجهاد أو توتر بصورة فعالة.

3- اشتر نباتات تناسب وضعها في المكتب : وذلك لأنها تبعث على الاسترخاء والهدوء.

2- اهتم بتناول أطعمة صحية مفيدة : وهو ما يجب أن ينطوي على الابتعاد عن الأطعمة السريعة واستقدام أطعمة منزلية، خضروات واختيار نوعيات المشروبات الصحية.

1- اهتم بالتوقف عن العمل لمدة 15 دقيقة بين الحين والآخر وقم بالتقاط أنفاسك بصورة صحيحة باغلاق عينيك والتركيز فقط على التنفس واهتم أيضاً بتوزيع الابتسامة على المحيطين لضمان أجواء عمل تغمرها الحميمية والاسترخاء والهدوء.