الخميس 15 / أبريل / 2021

أبو ماهر: عدم الإفراج عن المعتقلين السياسيين في غزة سيدمر سير العملية الانتخابية

أبو ماهر: عدم الإفراج عن المعتقلين السياسيين في غزة سيدمر سير العملية الانتخابية
أحمد حلس (أبو ماهر)

قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” أحمد حلس، اليوم الأربعاء إن “إصرار حركة حماس في قطاع غزة على عدم الإفراج عن المعتقلين السياسيين لديها سيدمر سير العملية الانتخابية”.

وأضاف حلس في حديث مع إذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، أن “أول اختبار لممارسة الديمقراطية هو إطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية سياسية، مطالباً حماس بإعادة النظر في موقفها”.

أقرا أيضا:

أحمد حلس: تشكيل اللجان بدأ بالفعل وسيتم مناقشة كل ما تم الاتفاق عليه

وأشار إلى أن الجميع رحبوا بمرسوم الرئيس حول الحريات العامة، والذي سبق وتم التوافق عليه ما بين الفصائل، على ان يفرج عن كل المعتقلين السياسيين فور صدوره، لكن حديث حماس عن عدم وجود معتقلين لديها يعني أن لا نية لها بالإفراج عنهم.

وأعرب عن أمله بأن لا يكون هذا الموقف النهائي لحماس، داعيا إياها إلى تغليب الحكمة والمصلحة الوطنية من خلال الافراج عن كل المعتقلين السياسيين من اجل الذهاب الى الانتخابات دون وجود أية ملفات تعرقل العملية الديمقراطية.

وطالب حلس، كافة الجهات الحقوقية وجمعيات حقوق الإنسان، بتحمل مسؤولياتها، وان يكون لها دور في اغلاق هذا الملف الى الابد.

وكانت وزارة الداخلية في غزة قد نفت وجود معتقلين سياسيين في القطاع ، وذلك ردا على مطالبة رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية، حركة “حماس”، بالإفراج عن 80 معتقلا سياسيا في سجونها.

ويطلَق مصطلح الاعتقال السياسي في أراضي السلطة الفلسطينية، على الاعتقالات التي تتم على خلفية الانتماء السياسي، كنتيجة للانقسام المستمر بين حركتي فتح وحماس.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن