الإثنين 20 / سبتمبر / 2021

اشتية: انشاء مدارس جديدة وتوسعة القائمة بـ60 مليون دولار

اشتية: انشاء مدارس جديدة وتوسعة القائمة بـ60 مليون دولار
اشتية: انشاء مدارس جديدة وتوسعة القائمة بـ60 مليون دولار

قال رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية إن قطاعي التعليم والصحة ستكون لهما الحصة الكبرى في الموازنة للعام الحالي، مضيفا: “تم العام الماضي والذي سبقه صرف مبلغ حوالي 60 مليون دولار لبناء مدارس جديدة، وتوسعة القائم وتثبيت خلايا طاقة شمسية ومباني إدارية وغيره”.

وأشار الى أنه “بعد نكبة عام 1948 وهجرة الفلسطينيين من أراضيهم وتشريدهم وتجريدهم من ممتلكاتهم ومقدراتهم، أصبح التعليم استراتيجية بقاء، والآن انتقل التعليم من استراتيجية بقاء الى التميز والابداع”.

وأضاف رئيس الوزراء: “التعليم في فلسطين ليس محو أمية، فنسبة الأمية في صفوف الشعب الفلسطيني هي من الأقل حول العالم، فالتعليم هو من أجل الابداع والتميز بشقيه الفردي والجماعي”.

اقرأ المزيد:

المدلل يرد على تصريحات كوشنير حول الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي

جاء ذلك خلال كلمته في الاحتفالية الافتراضية اليوم الأربعاء، لجائزة صندوق الإنجاز والتميز في دورتها الرابعة بعنوان “الابداع في ظل المشهد الكوروني”.

وتابع اشتية: “منذ اليوم الأول لعمل الحكومة قلنا يجب أن ننتقل من التعليم الى التعلم، وجعل العملية التعليمية مبنية على التفكير والابداع وليس الحفظ بهدف ترسيخ المعلومات في العقل، وفي ظل جائحة كورونا عملنا على تدجين التكنولوجيا في مجال التعليم بهدف خدمة العملية التعليمية والتربوية”.

وأضاف رئيس الوزراء: “لا بد من ترويض التكنولوجيا بما يخدم العملية التعليمية، وإذا لم نروضها فإنها سوف تجرفنا الى موانئ بعيدة عما نريده، وان الجائحة فرضت علينا تمكين المناطق المهمشة تكنولوجيا من اجل الاستفادة من التعليم عن بعد”.

وأردف اشتية: “جائزة الإنجاز والتميز هي تحفيز وقوة دفع للفرد والجماعة، ويجب التوجه نحو تعميم الابداع بطريقين الأول من خلال تعليم الافراد والجماعات على الابداع من خلال وضعهم على بداية الطريق، والثاني من خلال صقل مهارات من لديهم الابداع للمزيد من التقدم”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook