الثلاثاء 27 / سبتمبر / 2022

بعض الأطعمة التي تسبب الصداع

بعض الأطعمة التي تسبب الصداع
بعض الأطعمة التي تسبب الصداع

كثير من الأشخاص حول العالم يشتكون من صداع دائم يتعرضون له أثناء أو بعد الأكل، ولا ويتساءلون عن أسباب هذا الصداع هل هي من التغير في نظام الأكل أو في نوع الأطعمة ذاتها وهل الأمر طبيعي أم لا.

وللإجابة على تساءل الكثيرين حول معرفة أسباب الصداع جراء الأكل، حدد الدكتور بافل خوروشيف، أخصائي طب الأعصاب، أن بعض الأطعمة يمكن أن تسبب الصداع، حسب التجارب الطبية لعدد كبير من سكان العالم.

وأشار الأخصائي، إلى أنه وفقا للبيانات الطبية أكثر من مليار إنسان أو سبع سكان العالم يعانون من نوبات الصداع النصفي.

ويمكن أن يساهم تناول بعض أنواع الأطعمة مثل الشوكولاتة والجبن على ظهور هذا النوع من الصداع.

هل تسبب المشروبات الصداع

فيما يتساءل سكان العالم ممن يعانون الصداع النصفي وهل المشروبات الكحولية من أسباب الصداع أم لا، ولمعرفة الأسباب قال الأخصائي، إن “من الأفضل للأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية، مع العلم أن النبيذ الأحمر يحفز ظهور الصداع النصفي أكثر من الأنواع الأخرى من المشروبات الكحولية.

كما أن الأطعمة والمشروبات المحتوية على الكافيين مثل مشروبات الطاقة والقهوة والشاي وكذلك جميع أنواع الجبن. وتعتبر الشوكولاتة أحد اهم مثيري الصداع النصفي. كما أن بدائل السكر الأسبرتام ومحسن النكهة غلوتومات يسببان الصداع النصفي أيضا”.

ويضيف، هناك رأي يشير، إلى أن اللحوم الدهنية مثل لحم الخنزر يمكن أن تسبب نوبات الصداع النصفي، ولكن هذا الأمر ليس واضحا تماما.

ويقول، “مسألة اللحوم الدهنية، هي موضع تساؤل ودراسة. فإذا كان الشخص يعاني من نوبات الصداع النصفي فعليه اتباع نظام غذائي نباتي، حيث تشير بعض الدراسات، إلى أن هذا يجلب الراحة للشخص. ولكن ليست اللحوم الدهنية العامل الأقوى في إثارة الصداع النصفي”

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن