Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

صحيفة بريطانية: جزار “داعش” اعتذر لعائلته


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

قالت صحيفة الاندبيندينت البريطانية إن جون أو ما بات يعرف بـ”ذباح الدولة”، محمد أموازي، قدم اعتذاره لعائلته عما سببه لها من مشاكل.

وأوضحت الصحيفة، أن “أموازي أعرب عن ندمه على المشاكل والاحراج الذي تسبب به كشف هويته لعائلته”، مشيرة إلى أنه “أرسل اعتذاره عن طريق طرف ثالث من سوريا إلى عائلته التي اضطرت للانزواء”.

وأضافت الصحيفة، أن “أموازي لم يعتذر عن جرائم القتل البربرية التي ارتكبها أمام الكاميرا في ذبح رهائن عدة من أوروبيين وأمريكان”.

ويرى خبراء بأن اعتذاره قد يكون لأسباب شخصية تهمه هو “باعتبار الرأي الإسلامي أن عدم رضا الوالدين عن ابنائهم تكون عواقبها وخيمة يوم القيامة”، على حد وصف الصحيفة

يذكر أن والد أموازي المدعو جاسم أموازي الذي فر إلى الكويت قد وصف ابنه الأسبوع الماضي بأنه “إرهابي وكلب”، لكن يبدو بأنه تراجع عن هذه التعليقات”، متسائلاً فيما إذا كان ابنه هو  جون فعلاً كون أنه لا يوجد دليل يثبت ذلك بشكل قطعي”.

وكانت صحيفة الواشنطن قد كشفت الشهر الماضي هوية الذباح جون على أنه محمد أموازي كويتي، المولد من أبوين عراقيين، حيث لجات عائلته إلى بريطانيا عام 1994 بعد أن رفضت الحكومة الكويتية منحهما الجنسية الكويتية.