الأحد 20 / يونيو / 2021

هل فشلت مفاوضات صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة وإسرائيل؟

هل فشلت مفاوضات صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة وإسرائيل؟

أكدت صحيفة (الأخبار) اللبنانية، اليوم الجمعة، ان المفاوضات غير المباشرة التي ترعاها مصر بين قيادات عسكرية من “كتائب القسام” وممثلين عن سلطات الاحتلال حول تبادل الأسرى والمعتقلين حققت خرقاً أولياً.

وذكرت الصحيفة عن مصادر مطلعة من القاهرة، قولها، “لكن يبدو أن الأمور تعثرت من جديد ربطاً بكون قيادة العدو تنتظر نتائج التصويت على الثقة بالحكومة الجديدة”.

وأوضحت المصادر أن حركة “حماس” أبلغت الجانب المصري أن بمقدورها الانتظار لوقت أطول، لكنها لن تقبل مقايضة بأي ثمن، وأن على العدو التصرف وفق نتائج ما يجري على الأرض، وأن يعمل على معالجة الملف من زاوية إنسانية، ولا يربط مصير الصفقة بملفّات أخرى. وهو ما تُوافق عليه القيادة المصرية التي تسعى إلى التقدم بعرض “وسطي” يمكن إقناع الجانبين به”.

فيما لفتت المصادر إلى احتمال أن تتأخر المحادثات إلى حين تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة، حيث يحتمل تغيير الفريق المكلّف بالتفاوض من جانب “إسرائيل”، فضلاً عن أن الفريق نفسه يسعى إلى الحصول على تفويض واضح بشأن التنازلات المسموح له بتقديمها ضمن المباحثات، الأمر الذي سيؤخر إحراز تقدم حول الأسماء والأعداد التي تطالب “حماس” بالإفراج عنها.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook