أطباء بمجمع الشفاء ينفذون حياة طفلة من الموت

غزة – سما الوطن

تمكن أطباء من قسم جراحة المخ والأعصاب بمجمع الشفاء الطبي من إنقاذ حياة الطفلة (أ.ر) (7 سنوات) عقب اختراق مقص حديدي رأسها ودخوله إلى الدماغ مسافة 3 سنتيمترات.

ووصلت الطفلة إلى قسم الاستقبال والطوارئ غائبة تماما عن الوعي بعد تعرضها لإصابة مباشرة في الرأس، خلال لعبها ولهوها في منزلها.

وأكد نائب رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب حازم كحيل أنه خلال الفحص الطبي للحالة بعد أن حولت من قسم الاستقبال والطوارئ تبين اختراق (المقص حديدي) لرأس الطفلة بشكل مباشر مع دخوله داخل الدماغ بمقدار 3 سم، وذلك بحسب الصور المقطعية، يصاحبه نزيف مكان دخول المقص.

وأشار إلى أن ذلك استدعى إجراء عملية جراحية عاجلة لرفع الجسم الغريب وإيقاف النزيف في غرفة العمليات، لافتا إلى أن وصول الحالة والتدخل الجراحي بعد فحصها بشكل مبكر ساعد -بفضل الله- على إنقاذ الحالة وتحسنها لاحقا من خلال المتابعة المستمرة لها من قبل الطاقم الطبي المتابع لحالتها في قسم جراحة المخ والأعصاب.

وأوضح كحيل أن الحالة تحسنت بعد مضي عدة ساعات من العملية، حيث فاقت من الغيبوبة، وتم التأكد من سلامتها وردة فعلها في الكلام.

من جانبه، أوضح رئيس قسم جراحة الأعصاب باسل بكر أنه يوجد لدينا كفاءات طبية مميزة وخبرة في التعامل مع مثل هذه الحالات، مبينا أنه أجري العديد من هذه العمليات التي تكللت بالنجاح بفضل الله عزو وجل، وأن القسم اجتهد في إجراء بحوث طبية في مجال الإصابات المخترقة للدماغ.

بدورهم، أشاد ذوو الطفلة بالجهود المباركة التي تبذلها الطواقم الطبية في معالجة وإنقاذ حياة المرضى، موصلين شكرهم للطاقم الطبي الذي أجرى العملية لابنتهم، متمنين لهم التوفيق والتقدم.

وأجرى العملية من قسم جراحة المخ والأعصاب كلا من الطبيب كحيل، والطبيب إبراهيم أبو رياش، ومن قسم التخدير الطبيب دياب العجلة، ومن قسم التمريض عيسى سالم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن