إسرائيل تقرر عدم فرض قيود جديدة بسبب (كورونا)

إسرائيل تقرر عدم فرض قيود جديدة بسبب (كورونا)
إسرائيل تقرر عدم فرض قيود جديدة بسبب (كورونا)

قررت اللجنة الوزارية لمتابعة شؤون كورونا في إسرائيل، اليوم الجمعة، عدم فرض أي قيود جديدةٍ، باستثناء قرار سابق بإعادة الحجر المنزلي لعائدين من الخارج، خصوصًا من تركيا.

واتفق الوزراء، في اجتماعهم. على الدفع بنموذج فحوصات كورونا منزلية، بدءًا من الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى تشديد إنفاذ قيود “الشارة الخضراء السعيدة” في الأعراس والمناسبات، بدءًا من يوم الأربعاء المقبل.

ولم تتخذ أية قرارات بخصوص مطار بن غوريون أو بخصوص افتتاح العام الدراسي المقبل.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، خلال الاجتماع “إن اللقاحات ناجعة ضد الفيروس… لكنها وحدها لا تكفي. هناك رأي يزداد قوة مع الوقت أن قدرة اللقاحات على الحماية هي أقل مما أملنا”، وتابع “نحن لا نعرف إلى أية مستوى اللقاح يساعد، لكنه أقلّ بدرجة كبيرة (مما اعتقدنا)”.

وفي وقت سابق، الجمعة، قررت وزارة الصحة الإسرائيلية أنه يتعين على كل مسافر عائد من الخارج، بما في ذلك المتطعمون والمتعافون، بدء حجر صحي لمدة 24 ساعة، أو حتى تلقي إجابة سالبة لفحص كورونا، الذي يتم إجراؤه عند المعابر الحدودية.

وأوضحت الوزارة أن “قائمة الدول التي لديها تحذير شديد من السفر وقائمة الدول ذات الخطورة القصوى، يتم تحديثها وفقًا لمعدلات الإصابة بالأمراض في العالم، وبالتالي من المتوقع أن تتوسع من حين لآخر”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن