اسرائيل تتهم تركيا باستضافة قواعد تدريب لـ “كتائب القسام”

كتائب القسام

الوطن اليوم / غزة: اتهمت إسرائيل تركيا باستضافة قواعد تدريب لكتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس، ومارست ضغوطا عن طريق دول غربية لا سيما الولايات المتحدة لوقف الدعم الذي تقدمه تركيا لحركة حماس.

وزعمت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن تركيا تحولت في السنوات الأخير معقل لحركة حماس حيث أقامت معسكرات تدريب بتأييد ودعم السلطات التركية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإدارة الأمريكية ضغطت في الشهور الأخيرة على  الحكومة التركية من أجل منع النشاطات العسكرية لحماس على الأراضي التركية، إلا أن الحكومة التركية رفضت، على حد ادعائها.

وقالت إن وزير الحرب الصهيوني موشيه يعلون، أثار الموضوع أمام العديد من وزراء دفاع حلف الناتو، وطرحه مؤخرا الأسبوع الماضي خلال مشاركته في معرض للأسلحة في الهند.

وحسب الصحيفة، أقامت حماس قواعدها العسكرية في مدينة اسطنبول فور خروجها من سوريا عام 2013، وخضع جهازها العسكري لعمليات إعادة بناء وتم توسيع نشاطها في تركيا بقيادة صالح العاروري الذي كان معتقلا في إسرائيل.

وادّعت أن 20 من محرري صفقة “شاليط” توجهوا لتركيا للمشاركة في النشاط العسكري لحركة حماس.

وأضافت أن قيادة حماس في تركيا تعمل على تجنيد طلاب جامعات من الأردن وتركيا ودول عربية أخرى، ويتم إرسالهم لدورات تدريب في اسطنبول، وبعد ذلك ينتقلون إلى معسكر تدريب مكثف في سوريا ومن هناك يرسلون للضفة لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل، وفق زعم الصحيفة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن