الأونروا توضح الفئات المستفيدة من “المساعدات النقدية” وطريقة استلامها

الأونروا توضح الفئات المستفيدة من
الأونروا توضح الفئات المستفيدة من "المساعدات النقدية" وطريقة استلامها

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، اليوم الثلاثاء، آلية توزيع المساعدات النقدية للأسر الأكثر حاجة في قطاع غزة.

وقالت الأونروا، في بيان لها: “مع تزايد الاحتياجات في المجتمع نتيجة للأعمال العسكرية الأخيرة، قامت الأونروا في غزة بإعادة برمجة فورية للدعم النقدي لمساعدة العائلات اللاجئة التي تعاني وضعاً اقتصادياً صعباً”.

وأضافت: “سيتم اعتماد نفس الآلية السابقة لتوزيع المساعدة النقدية التي كان من المقرر منحها لمرة واحدة فقط ضمن التقييمات التي أجريت أثناء أزمة كوفيد-19. وتبلغ القيمة الإجمالية للمساعدات النقدية 3.1 مليون دولار أمريكي، حيث يستفيد منها أكثر من 76,000 فرد أو أكثر من 18,400 أسرة (40 دولار للفرد) “.

وأوضحت أنها اعتمدت المعايير التالية في الاختيار، أولاً: العائلات المصنفة ضمن فئة الفقر الشديد. ثانياً: معايير الهشاشة المحددة بما في ذلك عمر وجنس رب الأسرة ووجود شخص من ذوي الإعاقة أو الأمراض المزمنة بالإضافة إلى عدد أفراد الأسرة.

وأشارت إلى أنه ابتداء من هذا الأسبوع، ستُرسل الأونروا رسالة نصية للعائلات المستحقة لإبلاغهم بالذهاب إلى البنك لاستلام المساعدة النقدية الخاصة بهم. حيث ستتضمن الرسائل أيضاً معلومات للتواصل في حال وجود أي أسئلة لدى العائلات المستحقة.”

وحفاظاً على صحة وسلامة المستفيدين ومجتمع اللاجئين، ستقوم الأونروا بجدولة مواعيد استلام الدفعات على مدار الأسابيع المقبلة لتجنب الازدحام في البنوك.

وشددت على أن هذه المساعدات النقدية لا تتعلق بالمبالغ التي سيتم دفعها للمأوى الانتقالي، كما أنها لا تتعلق بعملية تقييم الأضرار التي لحقت بالمنازل. فهذا الإعلان يتعلق فقط بالتمويل الذي تم حشده استجابة للنداء العاجل والذي أُطلق لمواجهة فيروس كوفيد- 19.

مواضيع قد تهمك:

• “الأونروا” 30 من الاسر اللاجئة ستتلقى المساعدات النقدية

• المساعدات النقدية.. نوع جديد من أنواع الإغاثات الإنسانية في مرحلته التجريبية

• الأونروا: قريباً سيستفيد 100٪ من اللاجئين القادمين من سوريا إلى الأردن من المساعدة النقدية

• سوريا.. “الأونروا” تعلن استئناف توزيع المعونة النقدية اعتبارا من الأحد القادم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن