الاحتلال يهدم منشأة تجارية تمهيدًا لهدم 17 منزلًا في سلوان بالقدس

الاحتلال يهدم منشأة تجارية تمهيدًا لهدم 17 منزلًا في سلوان بالقدس
الاحتلال يهدم منشأة تجارية تمهيدًا لهدم 17 منزلًا في سلوان بالقدس

اقتحمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، وبحراسة مشددة من قوات الشرطة الإسرائيلية حي البستان في بلدة سلوان ب القدس المحتلة وذلك تمهيدًا للشروع بعمليات الهدم فيه.

ووفقًا لمركز معلومات وادي حلوة، فإن المهلة التي مُنحت لـ 17 منزلًا انتهت أمس الاثنين، لافتةً أن لجنة التنظيم والبناء رفضت منحهم التراخيص اللازمة.

كما وفرّت شرطة الاحتلال الحماية والحراسة للجرافات والمعدات الثقيلة التي تستعمل في هدم المنازل الفلسطينية وأغلقت شرطة الاحتلال الطرقات المؤدية إلى حي البستان وحاصرت المنازل المهددة بالهدم ومنعت التنقل في المنطقة، وحاصرت محلًا تجاريًا تمهيدًا لهدمه في شارع العين ببلدة سلوان.

وهدمت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، منشأة تجارية في حي البستان ببلدة سلوان، عقب محاصرته واغلاق مداخله، وذلك مع انتهاء المهلة لهدم 17 منزلا.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا)، بأن 20 دورية عسكرية إسرائيلية اقتحمت قبل قليل الحي، وباشرت بهدم ملحمة تعود ملكيتها للمواطن نضال الرجبي، بعد رفضه تنفيذ اخطار مسبق بهدمها ذاتيا.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تطلق الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه منازل المواطنين في الحي ومحيطه لتفريقهم، وسط دعوات عبر مكبرات المساجد للتصدي لمخططات الاحتلال في تنفيذ عمليات الهدم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن