البطش : الجهاد الاسلامي يدعم انتفاضة الدهس والسكين

1

الوطن اليوم – وكالات
طالب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش الفصائل الفلسطينية بضرورة التوحد لمقاومة الاحتلال باستخدام الأسلحة والمولوتوف والسكاكين وكل الأدوات المتاحة حتى تنتشر الانتفاضة في كل ربوع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد البطش خلال لقاء له ببرنامج “أوراق فلسطينية” المذاع على قناة الغد العربي، أن دعم القضية الفلسطينية لن يأتي إلا من الداخل بشرط توحيد المواقف، والتجمع تحت راية العلم الفلسطيني، وتوحيد الميدان والشعارات، مع تحديد أهداف الانتفاضة وسبل دعمها، لتكون أكبر انتفاضة في تاريخ القضية.

وأوضح أن حركة الجهاد الإسلامي كانت أول من دعمت الهبة الشعبية التي بدأت في مدينة القدس منذ الـ 3 من أكتوبر المُنصرم. مشيراً إلى ان الانتفاضة انتقلت من حالة الرفض الشعبي إلى عمليات عشوائية متمثلة في استخدام الطعن بالسكاكين، ثم انتقلت هذه العمليات إلى الخليل وغزة، كما أننا ننتظر وصولها لكل ربوع الأراضي الفلسطينية.

وأكد على أن المقاومة من خلال “السكين والدهس” ستحدث مواقف إيجابية بعد أن يلتف حولها الشباب الفلسطيني لدعم قضيته بابتكار أساليب جديدة للمقاومة.

وقال :” نحن مع استخدام هذه الأساليب العنيفة في الكفاح حتى تتحول المسألة إلى انتفاضة عارمة. مضيفاً أن الفلسطينيين يسيرون قدمًا في طريق انتفاضة قوية تحتاج المزيد من الوقت.

وشدد على أن ثقته بثبات الشعب الفلسطيني أمام قوات الاحتلال واقتراب لحظة انتزاع الحقوق. موضحاً أن ما يفعله شباب الانتفاضة حالياً يكشف عورات العدو، كما أنه أعاد للقضية الفلسطينية مكانتها دولياً.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن