الرجوب يدعو “حماس” لإدراك أهمية الوحدة وتجاوز الانقسام

الرجوب يدعو

دعا أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” اللواء جبريل الرجوب اليوم السبت، حركة “حماس” لأن تدرك أهمية الوحدة وبناء الشراكة وتجاوز كارثة الانقسام، والذهاب إلى مربع الوحدة والشراكة لإعطاء الأمل لشعبنا، ومحاصرة أعدائنا الذين يستغلون الانقسام لتكريس احتلالهم وعدوانهم.

وقال الرجوب في حديث لإذاعة صوت فلسطين) الرسمية، إن الموقف العراقي من القضية الفلسطينية ثابت ولم يتغير، وإن الحكومة والبرلمان أكدا خلال زيارته لبغداد وقوفهما الى جانب شعبنا في كل المحافل الدولية والإقليمية، والتزامهما بإقامة الدولة الفلسطينية وحل قضية اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية، ورفض التطبيع واعتباره خرقا للإجماع العربي.

ونوه إلى أن العراق أكد استمرار تقديم الدعم لفلسطين بكل ما يستطيع، والاسراع في عقد اللجنة المشتركة برئاسة وزيري الخارجية لتفعيل الكثير من الاتفاقات بين الجانبين.

وأعلن مواصلة جولته العربية قائلاً إنه سيتوجه اليوم الى كردستان العراق للقاء الرئيس مسعود برزاني لوضعه في صورة التطورات على صعيد القضية الفلسطينية، على أن يتوجه بعد ذلك إلى سلطنة عمان حاملاً رسالة من الرئيس محمود عباس إلى السلطان هيثم بن طارق، إضافة لزيارة سيقوم بها إلى دولة قطر للمشاركة في أنشطة رياضية.

وحول آخر تطورات المصالحة بين الرجوب أن الحركة طورت مجموعة من المفاهيم والأسس لإنهاء الانقسام وتحقيق شراكة وطنية من خلال عملية ديموقراطية، وانتخابات بالتمثيل النسبي، مؤكدا على التزام الحركة بكل التفاهمات مع حركة “حماس” سواء في اجتماع إسطنبول أو الأمناء العامين.

وبين أن “فتح” ملتزمة بإنهاء الانقسام وهي غير مدانة في الخلل الذي حصل بالفترة الماضية، مبينا أن الأخوة المصريين المكلفين من قبل الجامعة العربية بإنهاء ملف الانقسام توجهوا إلى قطاع غزة والتقوا بقيادة “حماس” هناك.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن