السلطان قابوس أخبر الملك سلمان أن حرب اليمن فخ أمريكي

قابوس بن سعيد
قابوس بن سعيد

 

زعمت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية أن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز تسلم رسالة خاصة من سلطان عمان قابوس بن سعيد، نصحه فيها بوقف ما أسمته العدوان و الحرب ضد اليمن المتواصل منذ خمسة ايام.

وقالت الوكالة شبه الرسمية إن قابوس وصف الحرب على الحوثيين باليمن بالفخ الأمريكي واضح المعالم الذي يستهدف المنطقة.

وتحدثت الوكالة ودون أن تنسب لأي مصدر، عن خلافات داخل العائلة المالكة في السعودية حول عملية عاصفة الحزم.

وزعمت الوكالة أن الأمير السعودي الوليد بن طلال أکد لعائلة آل سعود بأن الضوء الأخضر الأمريکي لضرب اليمن هو فخ خطير نصب للمملکة بهدف إضعافها وتقسيمها ، في الوقت الذي رفض الأمير متعب بن عبد الله بن عبدالعزيز الحرب علي اليمن وفقا لما زعمته.

وأضافت تسنيم عن مصدر لم تذكره أن الأمير الوليد أوضح في مناشدته بأن الفخ الأمريکي الذي نصب لبلاده السعودية، شبيه بالفخ الذي نصبوه لصدام حسين عندما أعطوه الضوء الأخضر من تحت الطاولة لاحتلال الکويت.

وعلى العكس ظهر حساب الوليد بن طلال مؤيدا لـعاصفة الحزم، ويقول في إحدى تغريداته قبل أن تُفكر في أذية النخلة، حدق جيدا بالسيفين السيف البتار الأبي ردع للمعتدي الحوثي عاصفة الحزم.

وادعت تسنيم أن تهديدات متبادلة بين الأمير متعب بن عبد الله وبين محمد بن سلمان الذي يمتلك توقيع والده الملك المصاب بالزهايمر في يد ابنه المراهق والمتهور، وهذا يضع مملکة آل سعود أمام أخطار محدقة في حال اتخذ قرارات صبيانية على حد وصفها.

وأضافت أن الأمير متعب بن عبد الله هدد محمد بن سلمان بأن الحرس الوطني سوف يتخذ الإجراءات اللازمة لوقف المغامرة الخطيرة في اليمن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن