العفو الدولية: سنعمل لإنهاء نظام الفصل العنصري الذي كرسته “إسرائيل”

العفو الدولية: سنعمل لإنهاء نظام الفصل العنصري الذي كرسته
العفو الدولية: سنعمل لإنهاء نظام الفصل العنصري الذي كرسته "إسرائيل"

صرحت منظمة العفو الدولية “أمنستي”، بأنها ستواصل العمل حتى يتم “فضح جريمة الفصل العنصري” الذي ترتكبه سلطات الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وأوضحت الأمينة العامة للمنظمة، أنياس كالامار، أن التصريح جاء خلال لقائها ووفد مرافق، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن)، في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وأفادت بأن أبو مازن، استمع إلى شرح مفصل حول التقرير الذي أصدرته المنظمة الثلاثاء، حول ارتكاب الاحتلال القوة القائمة بالاحتلال لجريمة الفصل العنصري (الأبارتهايد) والقهر والهيمنة والاضطهاد، وإنكار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والذي أظهر ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته.

وأشارت كالامار إلى أن المنظمة تلقت دعوة من محمود عباس لتقديم تقرير عن العمل الذي قمنا به، والتقرير الذي اعدته المنظمة حيث قدم شرحا حول نظام الفصل العنصري الذي أوجدته سلطات الاحتلال، وجرائم الفصل العنصري.

وقالت كالامار: “جرى نقاش معمق حول ما نقوم به من عمل أمام كل العالم لإنهاء الفصل العنصري”.

وأضافت: إن “الاحتلال رفض أي نقاش حول التقرير، لكن نحن سنواصل عملنا حتى يتم فضح جرائم الفصل العنصري الذي ترتكبه”.

ونوهت إلى أن نشر التقرير كان الخطوة الأولى، وقالت: “نحن أعضاء في 70 منظمة دولية، وهذه المنظمات ستعمل لدى حكوماتها لإنهاء نظام الفصل العنصري الذي كرسته (إسرائيل)”.

وتابعت كالامار: “لدينا عمل خلال الأشهر والسنوات المقبلة، ولدينا التزام بعمل كل ما هو ممكن من المنظمات الدولية لفضح ممارسات الفصل العنصري والجرائم التي ترتكبها (إسرائيل) ضد الفلسطينيين”.

♦ تركيا.. مؤتمر يناقش نظام الفصل العنصري الإسرائيلي

وبدوره أثنى محمود عباس، على الجهد الكبير الذي قامت به منظمة العفو الدولية عبر عدة سنوات وإصدار تقريرها، الذي اتهم (إسرائيل)، بأنها دولة فصل عنصري.

وقال رئيس السلطة: إن “دولة فلسطين ستتابع مع جميع دول ومنظمات العالم من أجل شرح ما جاء في هذا التقرير وتنفيذ إجراءات تحمي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وتؤدي إلى إنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين، ونيل الشعب الفلسطيني الحرية والاستقلال”.

ويذكر أن التقرير الذي نشرته المنظمة الثلاثاء، أوضح بالتفصيل، كيف أن إسرائيل تفرض نظام اضطهاد وهيمنة على الشعب الفلسطيني أينما تملك السيطرة على حقوقه.

ويشار إلى أن التقرير جاء في 182 صفحة بعنوان: نظام الفصل العنصري (أبارتهايد) الإسرائيلي ضد الفلسطينيين: نظام قاسٍ يقوم على الهيمنة وجريمة ضد الإنسانية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن