المقاومة في غزة تحذر “إسرائيل “: عيننا على القدس وسنتصدى بكل حزم لأي اعتداء

المقاومة في غزة تحذر

رفعت فصائل المقاومة الفلسطينية من مستوى تحذيراتها لدولة الاحتلال الإسرائيلي في الوقت الذي أطلق فيه مستوطنون دعوات إلى اقتحام المسجد الأقصى، يوم غد الأحد 18/7/2021 ، ورفْع الأعلام الإسرائيلية في داخله لمناسبة ذكرى “خراب الهيكل”،

“ودعت حركة الجهاد الإسلامي” المقدسيين، إلى التصدي بكل حزم للاعتداءات الصهيونية، وتفعيل كل سبل المواجهة، مشددة على أن “عين المقاومة على القدس، وما يجري فيها يمس بقواعد الاشتباك، وينذر بتفجر الصراع واشتعال المنطقة”.

وقالت حركة “حماس”، في بيان لها، أنها تتابع موافقة الحكومة الإسرائيلية على تنفيذ مخطط المستوطنين في المدينة المقدسة، مؤكدة أن هذه الخطوات تمس بالمناسبات الدينية للمسلمين، وخصوصاً الأيام العشرة الأوائل من شهر.

• حماس تهدد: إسرائيل ستدفع الثمن غاليا على اقتحام المسجد الأقصى

ذي الحجة، ويوم عرفة، وعيد الأضحى. وحذرت “حماس”، “حكومة المراهقين الأشقياء من محاولة اختبار صبر المقاومة ورجالها الأبطال، والذين عاهدوا الله على ألا يكلوا ولا يملوا في الدفاع عن أغلى ما يملكون والمتمثل بالمسجد الأقصى”.

كما دعت أبناء الشعب الفلسطيني والمقاومة في قطاع غزة، إلى أن تُبقي أصابعها على الزناد، “حتى يفهم الاحتلال بأن القطاع هو درع وسيف للقدس”.

ودعت حركات واطر شبابية وشعبية فلسطينية إلى الاستنفار والرباط على أبواب البلدة القديمة، وجميع أنحاء المدينة، بدءاً من اليوم السبت، للتصدي لمخططات الاحتلال.

و حذر “مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين” من “عواقب الحملة الاحتلالية لإحداث أمر واقع في القدس والمسجد الأقصى”.

وتزامنت هذه التطورات مع دعوات أخرى مما تُسمى بـ”حركة السيادة في إسرائيل”، لتنظيم مسيرة للمستوطنين حول أسوار البلدة القديمة في القدس، في اليوم ذاته.

وفي هذا الإطار، حض مجلس الإفتاء على مواجهة تلك الحملة، والعمل على إفشالها، “من خلال شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، والاعتكاف فيه، والوجود بكثافة في باحاته، لصدّ هذا العدوان”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن