النيابة بغزة تحقق مع مواطن بتهمة النصب والاحتيال بقيمة 3 مليون دولار

دولار نصاب سرقة

غزة / الوطن اليوم

حذر النائب العام في غزة د.إسماعيل جبر المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال والمتهافتين على الربح الكثير وغير المبرر والراغبين بتنامي أموالهم بطرق سريعة دون النظر إلى الواقع، حذرهم من الوقوع في شرك عمليات النصب والاحتيال المتلونة بأساليب متعددة.

وأفاد المستشار جبر أن نيابة “جرائم الأموال” تحقق مع مواطن أوهم 100 مواطن كان جّلهم من الأجهزة الأمنية وحملة الشهادات العليا باستثمار أموالهم بمشتقات البترول على أن يتم توزيع الربح بنسبة ثابتة، مبيناً أن قيمة المال المهدور قدر بـ (3 مليون دولار)، موضحاً أن النيابة تحقق باشتباه تهريب الأموال خارج الوطن مستغلاً مكانته الوظيفية.

ونوه المستشار جبر أن النيابة وفور علمها بقضايا جرائم الأموال تباشر التحقيقات بالسرعة القصوى لوقف نزف الأموال المهدورة ومحاسبة المجرم من التمادي في الخديعة ومعرفة مصادر الأموال وحصرها، مبيناً أن طمع المجني عليهم وإيهامهم بأن الربح ما زال مستمر يحول دون سرعة التحرك ويسهم بالتصرف بأموالهم وهدرها.

ودعا النائب العام المجلس التشريعي إلى إجراء تعديل يشدد عقوبة جريمة النصب والاحتيال المتطورة والتي لا تتناسب البتة مع عظم الجرم وحجم الأموال المهدورة ووسائل عمليات الخداع والحيلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن