الوفدان الفلسطيني والاسرائيلي يعودان للقاهرة مساء اليوم واستئناف المفاوضات غدا

الوفد الفلسطيني

اعلن مسؤولون في حركتي حماس والجهاد الاسلامي السبت أن المباحثات غير المباشرة مع إسرائيل والتي ترعاها مصر ستستانف صباح الأحد في القاهرة.

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس ان “المفاوضات غير المباشرة (مع اسرائيل) ستستانف صباح غد” الاحد، مشددا على ان “الكرة في الملعب الاسرائيلي للتوصل الى اتفاق في حال وقف مماطلة الاحتلال”.

واضاف ابو زهري انه يمكن التوصل الى اتفاق شامل “اذا توفرت الجاهزية لدى الاحتلال الاسرائيلي لتلبية مطالب الوفد الفلسطيني وفي مقدمتها وقف كافة اشكال العدوان والحرب على شعبنا ورفع الحصار بالكامل”.

واوضح ان المفاوضات غير المباشرة في القاهرة التي سيتوجه اليها ممثلو الحركتين اليوم، ستسير “وفقا لنفس الالية المتبعة”.

من جهته، قال يوسف الحساينة المتحدث باسم الجهاد الاسلامي لفرانس برس “من المفروض ان يصل وفد حركة الجهاد الذي يضم نائب الامين العام للحركة (زياد النخالة) والشيخ خالد البطش الى القاهرة مساء اليوم للانضمام مجددا للوفد الفلسطيني الموحد في المفاوضات”.

من جهة ثانية قال موسى ابو مرزوق نائب رئس المكتب السياسي لحركة حماس على صفحته على موقع فيسبوك ان “من ينتصر على حدود غزة ويمنع جنود ا?حتلال من العبور ويجبرهم على الانسحاب قبل وقف إطلاق النار لن يستجيب لشروط الاحتلال على طاولة المفاوضات”.

ويشير أبو مرزوق ضمنا الى الهجمات الصاروخية على المدن الاسرائيلية والمعارك التي خاضها المقاتلون الفلسطينيون على مدى اكثر من شهر.

وقال اشرف القدرة المتحدث باسم وزار الصحة ان حوالى الفي فلسطيني قتلوا منذ بدء العملية العسكري الاسرائيلية على قطاع غزة في الثامن من تموز/ يوليو الماضي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن