بالأسماء.. مواجهات وحملة اعتقالات واسعة في الضفة

بالأسماء.. مواجهات وحملة اعتقالات واسعة في الضفة

رام الله – الوطن اليوم

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في محافظات الضفة الغربية واعتقلت خلالها 29 فلسطينيا.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن قوات الجيش اعتقلت خلال الليل 29 فلسطينيا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وتم مصادرة عشرات الآلاف من الشواكل.

وأصيب عدد من المواطنين بالغاز السام والمدمع، فيما اعتقلت 4 بينهم والدة أسير، خلال عمليات دهم واعتقال نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، في أحياء الماصيون، والمصايف بمدينة رام الله ، وبلدتي بيرزيت، وبرهام شمالا.

والمعتقلون هم: والدة الأسير الطالب في جامعة بيرزيت يزن مغامس من بلدة بيرزيت شمال رام الله، والطالب في جامعة بيرزيت باسل فليان من قرية برهام شمال رام الله.

كما اعتقلت خلال اقتحامها المدينة، المواطن اعتراف باجس الريماوي، مدير مركز بيسان للبحوث والإنماء وهو أسير محرر، والشاب نصار جرادات وهو أسير محرر.

واندلعت مواجهات خلال عمليات الدهم والاقتحام في أحياء الماصيون والمصايف وبلدة بيرزيت، أصيب خلالها العديد من المواطنين بحالات اختناق جراء إلقاء الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع.

كما شهدت مناطق عدة فجر اليوم مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان ابرزها في مخيم عقبة جبر باريحا ومخيم الدهيشة جنوب بيت لحم .

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الرسمية إن قوات الاحتلال اعتقلت، بلال عمر داود (26 عاما)، ومراد موسى الخمور (25 عاما)، وجمال أسامة العيسة (24 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها في مخيم الدهيشة.

كما شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة اعتقالات واسعة في بلدتي العيسوية وسلوان بالقدس المحتلة، طالت 22 مواطنا على الأقل، بينهم العديد من الأشقاء.

وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات معززة من جيش وشرطة ومخابرات الاحتلال داهمت البلدة، وانتشرت في أربعة أحياء، بحيث اقتحمت كل فرقة مجموعة من منازل المواطنين التي جرى تفتيشها وتحطيم محتوياتها وترويع قاطنيها واحتجازهم وترهيبهم بالكلاب البوليسية.

واعتقلت قوات الاحتلال في العيسوية كل من محمد عبدالله داري، وشقيقه محمود عبدالله داري، وضياء أيمن عبيد، ومحمد فوزي عبيد، وسفيان ناصر محمود، وشقيقيه محمد وأكرم ناصر محمود، وفادي علي مصطفى، وهارون محمد محيسن، ووسيم إياد داري، وزايد العجلوني، وعلي جمال بدر، وباسل محمد درباس، وشقيقه قصي محمد درباس، وسمير أكرم عطية، ووسيم نايف عبيد، ورشاد أمجد ناصر، وحمزه محمد عيسى ناصر، وشقيقه عيسى محمد عيسى ناصر، ومحمود جمال عطية، ومحمد رجب عبيد.

وعرف من المواطنين الذين اعتقلهم الاحتلال فجر اليوم:

١. والدة الأسير الطالب في بيرزيت يزن مغامس-رام الله

٢. الطالب في بيرزيت باسل فليان- رام الله

٣. جمال العيسة- مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم

٤. مراد الخمور- مخيم الدهيشة

٥. بلال عمر الصيفي- مخيم الدهيشة

٦. حازم زاهر عاصي- قراوة بني حسان قرب سلفيت

٧. عبد الرحمن ريان- قراوة بني حسان

٨. عدي حسين- عزون شرق قلقيلية

٩. حمزة حسين- عزون

١٠. علي الجدع- قلقيلية

١١. يوسف مرحوم- طولكرم

١٢. المحرر وسام ربيع- بيت عنان شمال غرب القدس

١٣. إسماعيل حلبية- أبو ديس شرق القدس

١٤. تامر نشرتي- مخيم جنين

١٥. ثائر السويطي- مخيم جنين

١٦. عقاب السويطي- مخيم جنين

١٧. طارق أبو طبيخ- مخيم جنين

١٨. محمد النصار- مخيم جنين

١٩. نزار سدر- الخليل

٢٠. رامي خالد العويوي – الخليل

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن