بسبب تغريدة.. هيئة الإذاعة البريطانية تفصل صحفية فلسطينية لانتقادها إسرائيل

بسبب تغريدة.. هيئة الإذاعة البريطانية تفصل صحفية فلسطينية لانتقادها إسرائيل
الصحفية الفلسطينية تالا حلاوة

فصلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، الصحفية الفلسطينية “تالا حلاوة” على خلفية تغريدة كتبتها أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014، انتقدت فيها ممارسات الاحتلال.

جاء ذلك، وفق بيان (باللغتين العربية والإنجليزية) نشرته الصحفية الفلسطينية، الأربعاء عبر حسابها على موقع (فيسبوك).

وانضمت “تالا” لـ (بي سي سي) عام 2017، وهي أخصائية شؤون فلسطين في خدمة مراقبة (بي بي سي)، أي قبل كتابتها للتغريدة المذكورة.

وعبر حسابها على موقع (تويتر) الذي لم يعد موجودا الآن، غردت في 20 يوليو/تموز عام 2014 بالإنجليزية: “إسرائيل نازية أكثر من هتلر! HitlerWasRight# (هتلر كان على حق)، فليذهب IDF# (الجيش الإسرائيلي) إلى الجحيم. PrayForGaza# (صلّوا من أجل غزة)”.

• تحليلات إسرائيلية: تحذيرات من الضم وانتقادات للمستوطنين وللرئيس محمود عباس

التحقيق الذي أطلقته (بي بي سي) بحق “تالا” جاء بعدما نبشت منظمة “أونست ريبورتينج” (وهي منظمة حكومية موالية لإسرائيل) التغريدة في أيار( مايو) الماضي، وحرضت على كاتبتها التي اتُهمت بمعاداة السامية.

وفي بيانها المنشور الأربعاء، قالت “تالا” إن قرار المؤسسة البريطانية “جاء بعد شهر من إجراء تحقيق داخلي تجاهلت فيه تقييم أدائي المهني ومطالبات من زملائي للإدلاء بشهاداتهم حول مهنيتي”.

وعبّرت الصحفية الفلسطينية عن أسفها لأن المؤسسة “اختزلت كل سنوات عملها وخبرتها وأفكارها ومواقفها في تغريدة واحدة لا تعبر عنها ولم تتردد بالاعتذار عنها بكل الكلمات الممكنة”.

واعتبرت أن “فصلها من قبل بي بي سي قصة نجاح للحملات التي تهدف بإجراءاتها للقضاء على صوت الفلسطينيين وأي صحفي غير داعم لإسرائيل أو ناقد لها، في الحياة العامة والمؤسسات الإعلامية الكبرى حول العالم”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن