بعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.. ما هي أبرز التعاقدات التي تمت؟

بعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.. ما هي أبرز التعاقدات التي تمت؟
بعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.. ما هي أبرز التعاقدات التي تمت؟

الوطن اليوم: شهد سوق الانتقالات الصيفية 2021، والذي أُغلق منتصف ليلة الثلاثاء الماضي، نشاطًا كبيرًا من الأندية لتدعيم صفوفها، استعدادًا للموسم الجديد، وتمت فيه العديد من الصفقات القوية والمثيرة.

ويعتبر سوق الانتقالات الصيفية، النافذة التي تطل من خلالها الأندية على ما ينقصها، وتعمد من خلالها لسد الثغرات الموجودة، لذلك نرى أن كل الفرق من حول العالم تدخر الملايين، من أجل إنفاقها باعتبار أن إدارة الميركاتو الصيفي بصورة سليمة سيكفل لهم موسمًا ناجحًا بكل المقاييس.

وفيما يلي أبرز صفقات التي تمت في الميركاتو الصيفي لعام 2021:

ميسي إلى فريق باريس سان جيرمان

بعدما فشل برشلونة في تسجيل عقد ليونيل ميسي الجديد بسبب أزمة الرواتب ولوائح رابطة الدوري الإسباني، انضم النجم الأرجنتيني إلى فريق باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر، هزت سوق الانتقالات وأحدثت جدلاً كبيراً. (التفاصيل)

ووقع ليونيل ميسي البالغ عمره 34 عامًا، عقدًا سيستمر بموجبه مع الفريق الباريسي حتى عام 2023، مع إمكانية التجديد لموسم إضافي.

رونالدو إلى مانشستر يونايتد

وفي آخر أيام الانتقالات، وبعد 12 عامًا على رحيله من قلعة “الشياطين الحمر”، قرر كريستيانو رونالدو العودة إلى مانشستر يونايتد الذي قضى معه 6 مواسم توج خلالها بالعديد من الألقاب بين 2003 و2009. ( التفاصيل)

وأكد نادي يوفنتوس الإيطالي أن رونالدو ترك النادي بعد التوصل لاتفاق مع مانشستر يونايتد لانتقاله مقابل 15 مليون يورو، إضافة إلى ثمانية ملايين يورو في صورة حوافز متعلقة بالأداء.

راموس وحكيمي وفينالدوم ودوناروما إلى باريس

يعتبر سان جيرمان من أكثر الأندية نشاطاً في سوق الانتقالات لعام 2021، حيث ضم مجانا كل من الهولندي جورجينيو فينالدوم من ليفربول، والإسباني سيرخيو راموس من ريال مدريد، والإيطالي جيانلويجي دوناروما من ميلان، كما دفع (70)مليون يورو لإنتر ميلان مقابل التعاقد مع الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي.

غريزمان إلى أتلتيكو مدريد

في اللحظات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية، أعلن ناديا أتليتكو مدريد وبرشلونة، توصلهما إلى اتفاق حول عودة المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان إلى صفوف “الروخي بلانكوس”.

ورحل غريزمان عن أتلتيكو مدريد خلال صيف عام 2019، وانضم إلى صفوف برشلونة مقابل (120)مليون يورو، قبل أن يعود إلى “الروخي بلانكوس” هذا الصيف على سبيل الإعارة مع إلزامية الشراء مقابل (40) مليون يورو.

لوكاكو وساؤول إلى تشيلسي

عمل تشيلسي في سوق الانتقالات المنصرم، على تعزيز صفوفه للحفاظ على لقبه في مسابقة دوري أبطال أوروبا، واستعادة لقب الدوري الإنجليزي بصفقتين كبيريتين، بتعاقده مع البلجيكي روميلو لوكاكو، قادما من إنتر ميلان مقابل (115) مليون يورو، وساؤول على سبيل الإعارة، مع وجود بند يسمح للفريق الإنجليزي بشراء اللاعب الإسباني، مقابل (40) مليون يورو.

غويرو وجارسيا وديباي ولوك دي يونج إلى برشلونة

بدوره، تعاقد نادي برشلونة الذي لم يستيقظ بعد من كابوس رحيل نجمه وهدافه التاريخي ميسي، مع عدة لاعبين، وهم سيرخيو أغويرو في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقد المهاجم الأرجنتيني مع مانشستر سيتي.

كما وقع ممفيس ديباي (27 عامًا) على عقد مع برشلونة لمدة عامين حتى نهاية المواسم (2022-2023) قادما من فريق أولمبيك ليون في صفقة انتقال حر، بعد أن رفض الهولندي تمديد عقده مع الفريق الفرنسي.

كما أعلن النادي الإسباني عن تعاقده مع إريك جارسيا في صفقة انتقال حر، قادماً من مانشستر سيتي الانجليزي، حتى موسم (2025 – 2026)، بوجود شرط جزائي قيمته (400) مليون يورو.

وفي اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات، تعاقد الفريق الكتلوني، مع المهاجم الهولندي، لوك دي يونج، قادماً من صفوف إشبيلية على سبيل الإعارة.

تعاقد ريال مدريد مع كامافينجا

في آخر أيام الميركاتو، تعاقد ريال مدريد مع ادواردو كامافينجا، لاعب رين الفرنسي، في صفقة بلغت حوالي (35) مليون يورو.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن