بعد السعودية.. الإمارات والكويت تطلبان من رعاياهما عدم السفر إلى لبنان ومغادرته فورًا

لبنان

دعت كل من المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت، مساء اليوم الخميس، رعاياهما إلى مغادرة لبنان فوراً.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية أنه بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية فإن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة.

وفي بيان، نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، نصحت الخارجية “المواطنين بعدم السفر إلى لبنان من أي وجهة دولية”. وفي وقت لاحق من مساء اليوم الخميس، دعت وزارة الخارجیة الكويتیة كافة المواطنین الكويتیین المتواجدين حالیا في لبنان إلى المغادرة فورا نظرا إلى الأوضاع التي تمر بھا جمھورية لبنان الشقیقة.

وفي بيان ورد على وكالة الأنباء قال مصدر مسؤول في الوزارة مساء الیوم الخمیس إنه نظرا إلى الأوضاع التي تمر بھا جمھورية لبنان الشقیقة وتحسبا لأي تداعیات سلبیة لھذه الأوضاع وحرصا منھا على أمن وسلامة مواطنیھا فإنھا تطلب من كافة المواطنین الكويتیین المتواجدين حالیا في لبنان إلى المغادرة فورا.

ودعا المصدر المواطنین إلى عدم السفر إلى جمھورية لبنان الشقیقة متمنیا للأشقاء في لبنان تجاوز ھذه المرحلة الصعبة بما يحقق أمنھم واستقرارھم.

ودعت وزارة الخارجية الكويتية رعاياها في لبنان إلى مغادرته فورا، فيما أكدت وزارة الخارجية الإماراتية مجددا في بيان على ضرورة التزام مواطنيها الكامل بعدم السفر إلى لبنان من الإمارات أو من أية وجهة أخرى.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن