بوتين يخطط لزيارة فلسطين ولقاء الرئيس عباس

بوتين يخطط لزيارة فلسطين ولقاء الرئيس عباس

رام الله – الوطن اليوم

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين يعتزم زيارة القدس ورام الله في كانون الثاني/يناير المقبل، وسيلتقي مع الرئيس محمود عباس في رام الله، كما سيلتقي بوتين برئيس حكومة الاحتلال الذي سيعين بعد انتهاء الانتخابات.

وجاء التصريح بزيارة بوتين، خلال استقبال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الخميس الماضي، ولقائه مع قادة مبادرة جنيف في موسكو.

وقال بوغدانوف: “إن لافروف شدد على ضرورة استعادة الفلسطينيين وحدتهم الوطنية وإنهاء الانقسام حسب برنامج تقبله الأمم المتحدة”، معتبراً ذلك طريقاً إلزامياً لتمكين الفلسطينيين من إقامة دولة مستقلة.

أكد لافروف في اللقاء “أنّ حل الدولتين هو المخرج الوحيد للصراع”. مشيداً بأهمية ايمان كلا من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في التوصل الى حل، ومواصلة العمل على تحقيقه”.

فيما ان لافروف علق على نتائج انتخابات “الكنيست” قائلاً :” نأمل أن نرى في إسرائيل حكومة تتخذ موقفاً مسؤولاً في حل الصراع”.

في ذات السياق، تهتم روسيا بتطورات القضية الفلسطينية ومسار التسوية السياسية، ويتضح ذلك من زيارات الرئيس محمود عباس إلى موسكو باستمرار، خاصة زيارته في العام 2010، التي سعت من خلالها روسيا إلى استئناف المفاوضات بعد توقفها نهاية العام 2008.

,عبرت روسيا عن رفضها لقرار ترامب الاعتراف “بالقدس عاصمة لإسرائيل”، وأكدت موقفها الثابت بالاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، ودعم تسوية فلسطينية إسرائيلية تفضي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن